Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Cambridge Analytica تعلن إفلاسها في بريطانيا وأمريكا

تاريخ النشر:06-05-2018 / 02:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Cambridge Analytica تعلن إفلاسها في بريطانيا وأمريكا

قالت شركة Cambridge Analytica التي تعمل في الاستشارات السياسية والتي اتهمت بتسريب بيانات مستخدمي فيسبوك إنها بصدد إنهاء كافة أنشطتها والبدء في إجراءات إعلان إفلاسها في المملكة المتحدة البريطانية.

كما أن الشركة تنوي إعلان إفلاسها في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بحسب بيان رسمي للشركة نشرته على موقعها الإلكتروني.

وأضافت الشركة التي عملت كمستشار سياسي ومعلوماتي لحملة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) في انتخابات 2016 إنها خسرت كل عملائها تقريباً بسبب التقارير التي نشرت حول تسريبها معلومات حوالي 87 مليون مستخدم للفيسبوك في الوقت الذي نفت فيه أنها فعلت أي شيء غير قانوني.

وقالت الشركة -بحسب البيان- إنه خلال الأشهر القليلة الماضية، كانت كامبريدج أناليتيكا Cambridge Analytica  محط العديد من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، وعلى الرغم من محاولات الشركة العديدة لتصحيح هذه المعلومات إلا أنها رصدت الكثير من الأنشطة المريبة والغير قانونية وتم قبولها على نطاق واسع كمكون قياسي للإعلان عبر الإنترنت في كل من الساحتين السياسية والتجارية.

وأضافت الشركة إنه بعد كل هذا فإنه من الغير المجدي الاستمرار في العمل حيث تركت الشركة بدون غطاء من المصداقية يمكنها من الاستمرار في هذا المجال من العمل.

وفيما يخص الالتزامات المادية والمالية، قالت الشركة إنها ملتزمة بكل ما عليها من واجبات والتزامات مالية تجاه الجميع والموظفين.