Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تراجع أرباح سنابشات بسبب التغييرات الأخيرة في التصميم

تاريخ النشر:03-05-2018 / 03:32 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

 تراجع أرباح سنابشات بسبب التغييرات الأخيرة في التصميم

دافع Evan Spiegel مؤسس تطبيق سنابشات عن طريقة تعامل الشركة مع التصميم الجديد للتطبيق والذي سبب بعض الجدل.

وقال Spiegel إن التغيير الأخير والكبير في سنابشات جاء ببعض التقلبات.

وبدأ سنابشات العام الجديد بتطبيق التغييرات الأخيرة على حسابات كل المستخدمين، وقالت الشركة إنها تفضل فصل الرسائل الشخصية ووسائل الإعلام المهنية وقامت بوضع مقاطع الفيديو من الأصدقاء في قسم واحد وشبكات التليفزيون والمشاهير في قسم آخر.

وتسبب إعادة التصميم الأخير لسنابشات في رد فعل عنيف بين المستخدمين البارزين مثل Kendall Jenner  ومستخدمي سناب شات العاديين، وأعرب مراقبو الصناعة عن قلقهم حول التغيير وأنها ستؤثر على الاستخدام الكلي والأعمال التجارية.

وكان Snapchat قد بدأ في اختبار إعادة تصميم جديد من خلال وضع قصص - مقاطع فيديو سناب شات عامة- من الأصدقاء في ناحية الوسائط من الخدمة.

وأعلن سنابشات عن أن الربع الأول من العام الحالي شهد حوالي 191 مليون مستخدم نشط يوميًا، في حين كان شهر مارس هو الأقل.

وفي الربع الرابع من العام الماضي شهد حوالي 187 مليون مستخدم نشط يوميًا.

وفيما يخص العائد من الإعلانات خلال الربع الأول من العام الحالي فقد تخطى توقعات الخبراء حيث حقق أرباحًا 230.7 مليون دولار أمريكي مقارنة بـ 150 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام السابق، ولكن الأرباح لم تصل إلى توقعات الشركة عند 244.9 مليون دولار أمريكي وتراجع سهم الشركة بنسبة 15%.

واجه Snap مشكلة في الحفاظ على الزخم كشركة عامة، بالإضافة إلى تغيير الطريقة التي يعمل بها التطبيق، خسرت Snap أيضًا العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين وخفضت 7٪ من موظفيها في عملية إعادة التنظيم.

وقال Imran Khan -مدير قسم التخطيط- إنه يتوقع أن يتأثر الدخل خلال الربع الثاني من العام الحالي بسبب التغييرات الأخيرة؛ حيث تحاول الشركة تقديم نفسها للمستثمرين والمعلنين كبديل لجوجل وفيسبوك وهما الأكثر استحواذًا على أموال الإعلانات في الديجيتال ميديا.