Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

مؤسس فيسبوك مطلوب أمام لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني

تاريخ النشر:03-05-2018 / 03:23 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مؤسس فيسبوك مطلوب أمام لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني

قال Damian Collins رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني إن مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد يواجه طلبًا رسميًا بالحضور أمام البرلمان في حال قام بزياة للمملكة المتحدة البريطانية.

وبرغم المطالبات بذلك إلا أن Zuckerberg لم يحضر أمام اللجنة من قبل والتي تطالب بالتحقيق في قضية تسريب بيانات المستخدمين من خلال شركة Analytica data scandal لأكثر من 87 مليون شخص، كما تطالب بالتحقيق في زيادة وتيرة نشر الأخبار الكاذبة عبر موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم.

وأضاف Collins طالما أن Zuckerberg لا يخضع للنظام القضائي البريطاني فإنه يتوجب عليه المثول أمام البرلمان في حال دخل البلاد متمنياً أن يتفاعل Zuckerberg مع الطلب بإيجابية، وفي حال رفض فإن اللجنة ستصدر بحقه أمرًا رسميًا باستدعائه عند زيارة بريطانيا.

وكان Zuckerberg قد تقدم بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي ومجلس الشيوخ، كما طالب البرلمان البريطاني بمثوله أمامه ولكنه لم يرد على الطلب.

في الوقت الذي مثل فيه Mike Schroepfer رئيس القسم التكنولوجي في فيسبوك أمام البرلمان البريطاني وأدلى بشهادة شفوية إلا أن Collins قال إنه لم يقدم إجابات واضحة ومفصلة عن الكثير من الأمور.

وكان Collins قد أرسل بخطاب إلى فيسبوك يطالب فيه Zuckerberg بالحضور أمام لجنة الإعلام بالبرلمان البريطاني قبل يوم 24 مايو ومطالبًا التأكيد على حضوره أمام اللجنة قبل يوم 11 مايو.