Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بيبسي تزيد من إنفاقها على التسويق لمواجهة كوكاكولا

تاريخ النشر:29-04-2018 / 03:09 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بيبسي تزيد من إنفاقها على التسويق لمواجهة كوكاكولا

قالت شركة بيبسي إنها بصدد زيادة الإنفاق على التسويق في محاولة منها لمواجهة التنافس الشرس مع شركة كوكاكولا من خلال منتجات جديدة منها Bubly sparkling water و Mountain Dew Ice وتأمل الشركة أن تقلل المنتجات من التراجعات الأخيرة وذلك بحسب جريدة (وال ستريت جورنال).

وتراجعت مبيعات بيبسي من المشروبات بنسبة 3% وتراجعت الأرباح بنسبة 22% خلال الربع الأول من العام 2018 وهبطت العائدات في أمريكا الشمالية والتي تمثل ثلث المبيعات بنسبة 1%.

وأعلنت شركة بيبسي أنها تنظر في عملية فصل إنتاج التعبئة لعكس التراجع الأخير في السوق الأمريكي، وأكدت الشركة أن العائد العام وصل إلى 12.6 مليار دولار أمريكي  وأرباح صافية وصلت إلى 1.3 مليار دولار أمريكي.

وتحاول شركة بيبسي من خلال هذه الإجراءات مواجهة شركة كوكاكولا التي زادت من إنفاقها الإعلاني خلال السنوات القليلة الماضية فقررت بيبسي بدورها زيادة ميزانية الإنفاق الإعلاني.

ويري الخبراء أن هذا التصعيد الإعلاني من قِبَل بيبسي قد يعيد إلى الأذهان الحرب الإعلانية بين الشركتين المتنافستين؛ حيث كانت كل شركة تستهدف النيل من الأخرى من خلال الإعلانات والتسويق، ولكن الفرق الآن هو أنها قد تكون عبر الإنترنت من خلال الحملات الإعلانية الديجيتال بدلا من إعلانات التليفزيون.

وتخطط بيبسي لزيادة الإعلانات التي تستهدف منتجاتها بدون سكر وبيبسي دايت.