Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يحذف أي محتوى ينشره تنظيم داعش

تاريخ النشر:29-04-2018 / 03:04 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يحذف أي محتوى ينشره تنظيم داعش

قال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه قام بمحو الكثير من المحتوى المنسوب إلى تنظيم داعش وتنظيم القاعدة المنشور على فيسبوك خلال الربع الأول من العام الحالي 2018.

وأكدت الشركة أنها طورت أجهزتها وأنظمتها سواء البشرية أو البرامجية على تتبع واكتشاف المنشورات التي ينشرها الإرهابيون.

وأكد موقع التواصل الاجتماعي أنه قام باتخاذ إجراءات ضد ما يقرب من 1.9 مليون منشور على جروبات تخص الإرهابيين خلال الثلاثة أشهر الأولي من العام 2018 وهو ضعف المجهود الذي اتخذه الموقع الربع الأخير من العام الماضي.

وأكد فيسبوك أن 99% من المحتوى الذي تم محوه لم يتم الإبلاغ عنه في البداية من خلال المستخدمين ولكنه تم رصده من خلال النظام الداخلي لفيسبوك.

وكان فيسبوك مثله مثل يوتيوب وتويتر قد وضع على عاتق المستخدمين الإبلاغ عن المحتوى المشكوك فيه والذي يجب على المدراء التأكد منه أو مسحه بعد ضغوطات من الحكومات المختلفة باحتواء المحتوى الذي يبثه الإرهابيون من خلال أجهزتهم الإعلامية.

وكان Mark Zuckerberg مؤسس موقع فيسبوك قد تقدم بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الحالي وأكد وقتها أنه سيكون مسئولًا عن المحتوى.

وصنف فيسبوك المنظمات الإرهابية بأنها تلك الغير حكومية التي تتدخل في أعمال عنف ضد الأشخاص والممتلكات بهدف تحقيق أهداف سياسية ودينية أو حتي عرقية، ومن بين هذه الأفعال التطرف الديني وسيادة العرق الأبيض بالإضافة إلى المجموعات المسلحة.