Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

أرباح تويتر تقفز بنسبة 28% وسط زيادة في عدد المستخدمين

تاريخ النشر:26-04-2018 / 03:13 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أرباح تويتر تقفز بنسبة 28% وسط زيادة في عدد المستخدمين

حقق موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر عائدًا ماديًا من الإعلانات بلغ 533 مليون دولار أمريكي بزيادة 28% عن العام الماضي وأقل بنسبة 10% مقارنة بالربع السابق من العام المالي.

وقد ساهم ذلك في نمو إجمالي الإيرادات بنسبة 21٪ الذي بلغ إجماليها 665 مليون دولار وصافي دخل قدره 61 مليون دولار مقابل خسارة صافية في الربع الأول من عام 2017 بلغت 62 مليون دولار.

ويأتي ذلك وسط تقديرات بارتفاع عدد المستخدمين اليوميين لتويتر بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، في حين لم تكشف الشركة عن العدد الحقيقي للمستخدمين اليوميين.

وارتفع عدد المشتركين النشطين خلال الشهر بنسبة أقل وصلت لـ 3% لتصل إلى 336 مليون مستخدم شهري، ومن بينهم 69 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية و 267 مليون مستخدم في باقي دول العالم.

وقال Jack Dorsey -المدير التنفيذي لشركة تويتر- إن الربع الأول من العام كان بداية قوية؛ حيث زاد عدد المستخدمين ونشاطهم كما أن الشركة انفتحت على أفكار جديدة ستؤثر بالإيجاب على الخدمة بما فيها الجودة والأمان.

وبتصنيف الدخل بحسب المكان الجغرافي فقد ارتفع العائد في العالم من غير الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 52% ليصل إلي 288 مليون دولار أمريكي مقابل 287 مليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرجع ذلك إلى النمو الكبير في السوق الأسيوي ونمو الفيديو في اليابان وأداء الإعلانات في الصين.