Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

شركة Comcast تتقدم بعرض للاستحواذ على Sky مقابل 31 مليار دولار

تاريخ النشر:26-04-2018 / 03:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

شركة Comcast تتقدم بعرض للاستحواذ على Sky مقابل 31 مليار دولار

تقدمت شركة Comcast التي تعمل في مجال الاتصالات وقنوات الكابل بعرض لشركة SKY  سكاي البريطانية لتتفوق بذلك على العرض المقدم من منافستها الأمريكية شركة 21st Century Fox..

وبلغ العرض المقدم من Comcast 17.45 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد مقابل 15.00 دولار أمريكي مقدم من شركة Fox والتي يملكها Rupert Murdoch.

وقدرت شركة Comcast شركة SKY  بـ 31 مليار دولار أمريكي أي أعلى من تقدير شركة FOX  لها بحوالي 4.4 مليار دولار أمريكي، وكانت Comcast قد تقدمت في فبراير الماضي بعرض أولي للاستحواذ على سكاي.

وقال Brian Roberts المدير التنفيذي لشركة Comcast إن الشركة سعيدة ببلورة هذا الاتفاق مع شركة سكاي وأنهم يشعرون بأن الشركتين متوافقتان إلى حد كبير ومناسبتان لبعضهما البعض.

وقالت شركة فوكس في بيان رسمي لها إنها مصرة على عرضها وإنها الأن تنظر في الخيارات المتاحة أمامها.

ومع دخول العروض إلى درجة الحرب بين الشركات قفز سهم سكاي اليوم بنسبة 3.5% في لندن ليسجل المستوى 18.90 دولار أمريكي للسهم الواحد.
ولكن الحرب بين FOX  و Comcast أصبحت معقدة وذلك بسبب عرض سابق في العام الماضي من شركة ديزني بمبلغ 52 مليار دولار أمريكي استهدفت ابتلاع شركة سكاي.

وفي الوقت الذي بدأ فيه الأمريكيون بإلغاء اشتراكاتهم في قنوات الكابل والاشتراك في قنوات الإنترنت، فإن شركتي Disney و Comcast يحاولان تمديد نفوذهما الجغرافي.

وقالت شركة Comcast إن استحواذها على شركة سكاي سيزيد من عائدها المادي بحوالي 25% مقابل 9% في السابق.