Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يطالب المستخدمين بإعطائه التصريح باستخدام البيانات في الإعلانات المستهدفة

تاريخ النشر:26-04-2018 / 03:06 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يطالب المستخدمين بإعطائه التصريح باستخدام البيانات في الإعلانات المستهدفة

في محاولة منه للانصياع للمعايير الأوروبية الجديدة حول حماية البيانات الشخصية عبر الإنترنت، سيبدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمطالبة المستخدمين بمراجعة بيناتهم الشخصية وكيفية استخدامها في استهدافات الإعلانات من خلال إعطاء هذه البيانات للشركات الأخرى لاستخدامها في الإعلانات واستخدام تكنولوجيا وأدوات حديثة ومنها التعرف على الوجوه.

وسيبدأ المستخدمون في الاتحاد الاوروبي في تلقي هذه الإشعارات خلال الأسبوع الحالي قبيل الإعلان عن التطبيق الرسمي للقانون الأوروبي الجديد حول حماية البيانات الشخصية عبر الإنترنت في 25 من الشهر الجاري ومن ثَم سيتلقي باقي المستخدمين في العالم نفس الإشعار في أوقات لاحقة.

وبحسب الطلب الجديد للفيسبوك سيكون على المستخدم أن يقرر ما إذا كان سيصرح للشركة بالسماح لشركائها باستخدام بيانته الشخصية أو إظهار الإعلانات له، وما إذا كان يرغب في مشاركة الأخبار السياسية والدينية والمعلومات الشخصية من خلال حساباتهم الشخصية.

كما أن المستخدم سيكون قادرًا على تشغيل أو عدم تشغيل خدمة التعرف على الوجوه، كما أشار موقع فيسبوك إلى أنه بصدد حماية الأطفال وصغار السن من خلال الإبقاء علي خيار التعرف على الوجوه في وضعية الإغلاق لمن هم تحت سن الـ 18 عاماً، بالإضافة إلى حجب الكثير من المعلومات التي يقومون بمشاركتها وتحديد ما يظهر منها من خلال عمليات البحث.

في حين ظهرت بعض الانتقادات التي وصلت لاتهام فيسبوك بالاحتيال بعدم وضعه زرًا واحدًا للتحكم في هذه الخيارات وتوزيعها على أكثر من مكان في محاولة منه لخداع المستخدم وإجباره على الموافقة على استخدام بياناته الشخصية وإعطاء الشركة الموافقة على استخدامها في الإعلانات.