Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

الصحف المحلية الأمريكية مهددة بسبب التعريفة الجمركية الجديدة

تاريخ النشر:22-04-2018 / 12:59 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

الصحف المحلية الأمريكية مهددة بسبب التعريفة الجمركية الجديدة

تعاني الصحف المحلية الأمريكية من التعثر بالفعل خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها هذه الأيام تخشي المزيد من التراجع بسبب التعريفة الجمركية التي فرضت على الصحف ذات الأصل الكندي والتي تتوقع أن تضعها في موقف أصعب خلال الفترة القادمة.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد طبقت في يناير ومارس الماضيين تعريفة جمركية جديدة على الصحف ذات الملكية الكندية في الولايات المتحدة الأمريكية مما أدي إلى ارتفاع سعرها بنسبة 30%.

وبسبب الزيادة الأخيرة فإن الشركات التي تصدر عنها هذه الصحف تفكر إما في تسريح بعض العمالة أو تقليل عدد الصفحات بها أو تقليل عدد الإصدارات.

وقال الناشر Paul Tash لصحيفة Tampa Bay Times -الصحفية الأكبر في فلوريدا- إنهم بصدد تسريح 50 موظفًا؛ حيث أضافت التعريفة الجمركية الجديدة المزيد من التكلفة التي ستضاف إلى 3 مليون دولار أمريكي من النفقات وهو الأمر الذي يصعب على الصحفية استيعابه أو تحمله.

وأضاف إنه في بعض الأحيان قد تكون التعريفة الجمركية الجديدة ستدعم وتحمى الوظائف الأمريكية، ولكنها في هذه الحالة تفعل العكس، وسيكلف هذا الأمر صحيفتنا وبعض الصحف الأخرى بعض الوظائف.

وتخشى بعض الصحف ارتفاع الأسعار بالإضافة إلى أن بعض الصحف الصغيرة قد تجبر على الإغلاق.

وقال Paul Boyle -نائب رئيس at News Media Alliance- إن هذه الخطوة تعتبر ضربة في الوجه حيث إن هناك ما يقرب من 2000 صحيفة في أمريكا الشمالية.

وأشار Boyle أنه بسؤاله هذه الصحف عن كيفية التعامل مع التعريفة الجمركية الجديدة، قالت الصحف إنها تنظر في تسريح العمالة أو قد تنظر في مدى تغطيتها للتوزيع استجابة لارتفاع الأسعار.

وقالت Donna Barrett -الناشرة لما يقرب من 100 صحيفة محلية في 22 ولاية- إن تقليل العمالة ليس بالحل الواقعي فنحن بالفعل وصلنا للحد الأدنى من العمالة.

وأضافت إن شركتها تنظر في تقليل عدد الصفحات المطبوعة أو تقليل عدد الطبعات، إنها قلقة على الصحف الصغيرة التي تعاني بالفعل من أجل البقاء.