Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فورد تطرح عرضًا لوكالات الدعاية يهدد استمرار WPP

تاريخ النشر:22-04-2018 / 12:52 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فورد تطرح عرضًا لوكالات الدعاية يهدد استمرار WPP

طرحت شركة "فورد" لصناعة السيارات عرضاً لوكالات الدعاية والإعلان للترويج لماركتها التجارية على المستوى العالمي لتضع بذلك وكالة WPP التي تعمل معها في الوقت الحالي في موقف دفاعي جديد وسط بحثها عن رئيس جديد لها بعد استقالة Martin Sorrell.

وقالت فورد إنها الآن بصدد مراجعة حملتها الدعائية التي تقوم عليها WPP وسط قيامها بتخفيض الإنفاق الذي قد يشمل 14 مليار دولار أمريكي من حصة الأجهزة والهندسة خلال الخمس سنوات القادمة. وبدأت بطرح حملتها الدعائية الجديدة ومن المتوقع أن يصدر بيان رسمي الشهر المقبل يحمل بعض التفاصيل.

وفي مذكرة وزعتها وكالة Global Team Blue التي تعمل تحت مظلة WPP للموظفين بالأمر وقالت إن الوكالة ستنافس على الفوز بهذه الصفقة للمحافظة على استمرارها.

وقالت فورد إنها ستقوم بطرح بعض من حملتها الدعائية للوكالات الأخرى ومن بينها WPP بداية من الأسابيع القادمة، وأضافت أنها ملتزمة بالحصول على حملة تسويقية فعالة لها تأثير قوي تستهدف العملاء من خلال الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وتعتبر فورد من أهم عملاء وكالة WPP والتي تأتي في الترتيب التاسع عالمياً من حيث الإنفاق الإعلاني بمقدار 2.3 مليار دولار أمريكي في 2016 بحسب تقديرات موقع AD AGE  ؛ فقد أعلنت فورد أنها تنفق حوالي 4.3 مليار دولار أمريكي على الإنفاق الإعلاني أو ما يعادل 2.83% من دخلها السنوي.

ويعد الطرح الجديد تهديدًا لاستمرار وكالة WPP في عملها مع فورد والتي عملت معها منذ العام 1943، ومن قبلها عملت فورد مع وكالة JWT من العام 1910 إلى العام 1912 للترويج لموديل T era.

وقالت فورد إن مبيعاتها انخفضت بنسبة 19% لتصل إلى 8.4 مليار دولار أمريكي قبل خصم الضرائب.