Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

فيسبوك يعرض إعلانات تجارية في بداية الفيديوهات

تاريخ النشر:22-04-2018 / 12:47 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يعرض إعلانات تجارية في بداية الفيديوهات

أعلن فيسبوك أنه بصدد تشغيل خدمة الإعلانات التجارية التي يتم تشغيلها قبل الفيديو الأصلي.

وكشفت الشركة عن توسيع الإعلانات التجارية التي تعرض قبل التشغيل، وهو الشكل الذي حظره المدير التنفيذي "مارك زوكربيرج" بنفسه، في مشاركة مدونة حول "أفضل الممارسات والتحديثات حول الفيديو وتحقيق الدخل".

ومن الطرق التي من خلالها يمكن تحقيق الدخل عن طريق فيسبوك هو عرض الإعلانات التجارية في الفيديوهات مع تقسيم الأرباح بين الناشر وفيسبوك.

وكان فيسبوك العام الماضي قد بدأ هذه الطريقة في عرض الإعلانات على سبيل التجربة.

وقالت شركة فيسبوك على لسان نائب رئيس الشركة Nick Grudin إن الشركة بدأت في وقت سابق من العام الحالي في اختبار الإعلانات التجارية من خلال الفيديوهات ورصدنا العديد من الملاحظات الواعدة، ولذلك بدأنا في توسيع الاختبارات ووضعناها في الأماكن التي يبحث فيها المستخدمون عن الفيديوهات مثل صفحات نتائج البحث وصفحات الجدول الزمني.

ولن يظهر الإعلان التجاري في جدول الأخبار العامة للمستخدم وهو الجدول الرئيسي الذي يقوم مستخدمو فيسبوك بتصفحه.

وكان مستخدمو الإنترنت بشكل عام قد أبدوا انزعاجهم من هذا النوع من الإعلانات؛ حيث إنه يحجب عنهم المحتوي الأساسي، وفي العام الماضي تم تصنيف هذا النوع من الإعلانات على أنه الأكثر كرهًا من قبل المستخدمين، وكان مؤسس فيسبوك قد طالب أكثر من مرة بتجنب هذا النوع من الإعلانات.

ولكن عاد فيسبوك من جديد لتنشيط الإعلانات التجارية التي تعمل في منتصف الفيديو لمساعدة الشركاء على كسب الأموال، ولكن هؤلاء الشركاء مهتمون أكثر بالإعلانات التجارية التي تعرض قبل الفيديو الأصلي؛ لأن المستخدم يراه أولا في حين قد يتوقف عن مشاهدة الفيديو قبل الوصول إلى الإعلانات التي تعرض في منتصف الفيديو.