Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

قريباً.. تويتر وجوجل أمام الكونجرس للشهادة خلفًا لفيسبوك

تاريخ النشر:22-04-2018 / 12:44 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

قريباً.. تويتر وجوجل أمام الكونجرس للشهادة خلفًا لفيسبوك

بعد أن تقدم Mark Zuckerberg  رئيس شركة فيسبوك للشهادة أمام الكونجرس الأمريكي في وقت سابق من الشهر الحالي، ظهرت المزيد من الضغوط لأن يمثل ممثلون عن شركة جوجل وتويتر أمام نفس اللجنة لتقديم شهادتهم حول مسألة حماية البيانات.

وقال السيناتور الأمريكي John Thune بأنه يضع في الاعتبار إمكانية عقد جلسة استماع علنية حول حماية البيانات عبر الإنترنت لممثلين عن شركة Alphabet Inc المالكة لجوجل خلال الأسبوع الحالي واقترح أن يمثل أمام اللجنة الرئيس التنفيذي بالشركة Sundar Pichai للإجابة عن الأسئلة.

وأضاف أنه طالبهم بأنه يود أن يأتوا إلى الكونجرس للتحدث إلينا حول حماية وخصوصية البيانات بالإضافة إلى المزيد من منصات السوشيال ميديا الأخرى ربما.

وأشار إلى أن هذا الأمر سيعتبر مفيدًا جدًا لمعرفة ماذا يفعلون وماذا يجب علينا فعله من إضافة تشريعات، ولم نحدد مواعيد بعد ولكننا سنتحدث معهم.

وكان Zuckerberg قد قضى حوالي 10 ساعات على مدار يومين في وقت سابق من الشهر الحالي للإجابة عن أسئلة أعضاء الكونجرس الأمريكي في جلستي استماع علنية حول فضيحة تسريب بيانات ما يقرب من 87 مليون مستخدم للفيسبوك من قبل شركة Cambridge Analytica البريطانية والتي تم استخدامها في التأثير على الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون في العام 2016.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جوجل أو تويتر حول هذه الأخبار بعد.