Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

يوتيوب يعرض إعلانات 300 شركة على قنوات تحث على التطرف

تاريخ النشر:22-04-2018 / 12:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

يوتيوب يعرض إعلانات 300 شركة على قنوات تحث على التطرف

كشف تحقيق لشبكة "سي إن إن" النقاب عن قيام يويتوب بعرض إعلانات أكثر من 300 شركة كبيرة على قنوات يوتيوب تحث على الكراهية والتطرف وما يعرف بالقومية البيضاء بالإضافة إلى التشجيع على الاعتداء الجنسي على الأطفال.

وبحسب التحقيق الذي نشرتهCNN  أن بين الشركات التي تم نشر إعلاناتها على هذه القنوات عبر الإنترنت شركة Adidas و Facebook و Hershey و Under Armour حيث أشار التحقيق إلى أن بعض هذه القنوات يبث فيديوهات تحث على المؤامرة بالإضافة إلى تقديمها محتوى تافه.

كما أشار التقرير الذي تم نشره الخميس مساءً إلى أن هناك أيضاً 5 وكالات حكومية أمريكية نشرت إعلانات من خلال هذه القنوات، وقال التحقيق إنه بالعودة إلى هذه الشركات أجابت بأنها استخدمت فلاتر اليوتيوب لتجنب هذا النوع من المحتوى.

وأشارت الشركات إلى أنها لم تكن تعرف أن إعلاناتها تم عرضها على هذه القنوات، وقالت شركة Under Armour إنها تضخ الأموال للترويج على يوتيوب المملوك لجوجل وتعمل معهم الآن لمعرفة سبب هذا التصرف.

وجاء التقرير بعد عام عصيب مر بين شركة جوجل والشركات المعلنة من خلالها؛ حيث قامت الكثير من الشركات بسحب إعلاناتها من يوتيوب بعد اكتشافها أن هذه الإعلانات تعرض من خلال فيديوهات تحث على الكراهية ومن بينهم PewDiePie الذي تعرّض للكثير من الانتقادات بسبب نشره الكثير من الفيديوهات التي تحتوى علي نكات تسخر من السامية.

وكان يوتيوب قد أضاف ميزة جديدة تسمح للمعلنين بالتحكم أكثر في إعلاناتهم ومكان عرضها.

وفي ديسمبر الماضي صرحت Susan Wojcicki  المدير التنفيذي في يوتيوب بأن يوتيوب بصدد تجديد بنود الأمان والثقة لأكثر من 10000 خلال العام 2018 للمساعدة في تعقب القنوات التي تنشر محتوى يخالف بنود الخدمة التي يقدمها يوتيوب.