Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

سنابشات يضيف ميزة الإعلان من خلال تقنية الواقع المعزز لصور وفيديوهات المستخدمين

تاريخ النشر:19-04-2018 / 04:11 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أطلق سنابشات طريقة جديدة للإعلانات عبر التطبيق من خلال دمج الإعلان مع صور السيلفي وفيديوهات المستخدمين معتمداً على تقنية الواقع المعزز.

ويحاول سنابشات توصيل الرسالة الإعلانية من خلال دمج شرائح من الإعلانات المدفوعة فيما أطلق عليه "واقع معززقابل للبيع" وقام سنابشات بتجربة الإعلانات الجديدة مع Clairol و  Adidas و Candy Crushللألعاب و STX للفيديوهات.

وتعتبر الشرائح الإعلانية مثل الشرائح الأخري في الواقع المعزز، ويقوم المستخدمون بإضافتها إلى صورهم وفيديوهاتهم بنفس الطريقة، ولكنها تحتوي أيضاً علي زر يحول المستخدم إلى صفحة للشراء أو تنزيل تطبيق أو مشاهدة فيديو أو زيارة موقع إلكتروني دون مغادرة سنابشات.

وفي نوفمبر قام سنابشات بتجربة إعلانات جديدة عن طريق "swipe to try" والذي قام بتجربتها مع BMW والذي ظهر كما لو أنه إعلان فيديو تقليدي عندما يقوم المستخدم بتحريك الشاشة للأعلى فيظهر له واقع معزز مقترن مع الكاميرا مع صورة للسيارة.

وكان سنابشات من أوائل المنصات الاجتماعية التي قامت باختراع شرائح الواقع المعزز؛ حيث يقوم المستخدم بإضافتها إلى صوره وفيديوهاته؛ وهو الأمر الذي تفوق فيه على منافسيه مثل فيسبوك وجوجل.

ويسمح سنابشات للمعلنين بشراء إعلانات واختيار وضعية ومكان الشرائح عند استخدام الناس للكاميرا داخل التطبيق ويتم بيع الشرائح الإعلانية بنفس الطريق التي تباع بها الإعلانات الأخرى من خلال نظام أتوماتيكي أو من خلال عقود مباشرة مع الشركة.