Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ارتفاع أسعار الإعلانات الرقمية مع قرب تطبيق قوانين أوروبية لحماية بيانات المستخدمين

تاريخ النشر:19-04-2018 / 04:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ارتفاع أسعار الإعلانات الرقمية مع قرب تطبيق قوانين أوروبية لحماية بيانات المستخدمين

تسعي بعض الشركات لطلب المساعدة فيما يخص ارتفاع أسعار الإعلانات عن طريق البحث مع قرب تطبيق القوانين الأوروبية الجديدة لحماية بيانات المستخدمين والتي من المقرر تطبيقها في 25 مايو القادم.

وتعتبر بنود القوانين الجديدة للاتحاد الأوربي أكثر تعقيداً، ومن المقرر أن تكون لكل دولة في الاتحاد بنود خاصة بها حيث أبقي الاتحاد الأوروبي على 70 بنداً مفتوحاً للنقاش.

وسيواجه من يخالف هذه القوانين غرامات تصل إلى 4% من قيمة الدخل أو 25 مليون دولار أمريكي أو أيهما أكبر.

وحتى لو كان الناشر يتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لشركته أو بنسبة مشاهدات 2% من لاتفيا فإنه يتوجب عليه الخضوع لهذه القوانين وتطبيقها، كما ينطبق نفس الأمر على البائعين الذين يجمعون بيانات من 28 بلداً والتي تشكل الاتحاد الأوروبي.

ودارت حالة من الجدل بين الشركات الكبيرة وحتى الصغيرة حول مدى جاهزيتها لتطبيق هذه القوانين ومنها IBM و Microsoft و Box و Treasure Data.

وزادت عمليات البحث على الإنترنت حول "GDPR" بنسبة 172% في الفترة بين أبريل 2017 ومارس من العام الحالي.

ووفقا لـ AdGooroo فقد ارتفعت أسعار الإعلانات عن طريق البحث خاصة مع قرب تطبيق القوانين الأوروبية الجديدة بنسبة 2232% بين نوفمبر وديسمبر.

كما ارتفعت تكلفة النقرة على الإعلانات بشكل كبير بين نوفمبر وديسمبر بنسبة 1323% دون تحديد تكلفة معينة للنقرة بسبب ارتفاع المنافسة وعمليات التمويل.

وفي الوقت نفسه، تحتاج الشركات الكبيرة التي لديها كميات هائلة من بيانات المستهلكين إلى سنة على الأقل لتحقيق الامتثال لـ GDPR.