Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون: وصلنا لـ 100 مليون مشترك يدفع مقابل خدماتنا

تاريخ النشر:19-04-2018 / 04:04 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون: وصلنا لـ 100 مليون مشترك يدفع مقابل خدماتنا

قال Jeff Bezos المدير التنفيذي لشركة أمازون -العملاق التجاري في مجال المبيعات عبر الإنترنت- إن الشركة تخطت حاجز الـ 100 مليون مشترك ممن يدفعون للحصول على خدمات الموقع وأن الشركة ستستمر في الاستثمار في هذا الاتجاه للوقوف على أعلى توقعات العملاء.

وأشار Bezos في خطابه للمستثمرين بأن حجر الزاوية في هذا الأمر هو إيجاد فرص لاستراتيجية طويلة الأمل تهدف إلى تعزيز ثقتهم في استثمار المزيد من أموال الشركة في التوسع عالميا وبناء وجود حقيقي في السوق الدولي وتقديم المزيد من المنتجات الجديدة.

ويقوم المشتركون بدفع بعض المصاريف للاستفادة من خدمات للموقع من خلال تسريع الطلبيات والتسليم والموسيقي والفيديوهات، بالإضافة إلى مخزن خاص للصور عبر الإنترنت.

ويساعد اشتراك العملاء في الموقع على تشجيعهم على زيادة عمليات الشراء للاستفادة القصوى من الأموال التي تم دفعها كما هو الحال في موقع Costco.

كما قامت أمازون بإضافة الإعلانات إلى موقعها وإضافات أخري بما في ذلك كتالوج موسيقى أكثر قوة للحصول على رسوم شهرية إضافية.

وهذه هي المرة الأولي التي تكشف فيها أمازون عن عدد المشتركين عى الموقع بعد إبقائه سراً لمدة طويلة لتجبر المحللين في الماضي على تكهن العدد وفقاً للاستطلاعات.

ويقول RJ Hottovy المحلل في Morningstar إن قيام أمازون ببيع العضوية والاشتراكات في الخارج سيكرر من النجاح الذي حققته داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ورغم أنها تفقد الأموال في التوسع في الخارج على مستوى دولي، ولكن المستثمرين قد يصبرون قليلًا للحصول على المزيد من المشتركين.

وأضاف Bezos أن أمازون قامت بشحن ما يقرب من 5 مليار طلب في العام 2017 على مستوى العالم وأن عام 2017 كان الأفضل في مبيعات الهاردوير وأن الشركة ستقوم بالتوسع في زيادة قاعدة بيانات المشتركين بالإضافة إلى البنية التحتية.

وارتفع سهم أمازون في البورصة بنسبة 1.5% بعد نشر خطاب Bezos.