Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بالفيديو .. عصر جديد من الطباعة الرقمية.. إعلانات مضيئة على أغلفة المجلات

تاريخ النشر:19-04-2018 / 01:43 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

في محاولة لإنتاج شيء للمستقبل طالبت شركة Lexus  شركة OTI Lumionics  للطباعة بعمل إعلان مطبوع على الورق ولكن يمكن للقاريء أن يضيء أجزاءً منه.

ويقول Michael Helander الرئيس التنفيذي لشركة OTI Lumionics، والتي تعمل في مجال تكنولوجيا OLED ، إن شركة Lexus  طلبت مليون نسخة ليتم تسليمها في موعد أقصاه شهرين ولم يكن ذلك ممكنًا في وقتها؛ حيث إن هناك الكثير من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار ومنها التصميم.

وتمكنت الشركة حاليًا من طباعة أنواع من الورق يمكنه الإضاءة باستخدام ورق مرن ورقيق مزود بألواح من الليدات، كما أنه يحتوي على بعض الألوان مثل تلك التي يمكن إيجادها في بعض الهواتف الذكية مثل أيفونX  أو شاشات LG  الرقيقة.

وقالت شركة OTI Lumionics إنها استخدمت نفس التقنية في تصميم وطباعة غلاف مجلة Frontier في عددها السنوي.

وعلى الرغم من هذا النوع من الطباعة الرقمية ليس جديدًا؛ حيث سبق أن تم إنتاجه في 2008 حين تم طباعة 100000 نسخة من الـ Esquire كجزء من مجمل مطبوعاتها؛ حيث تم إضاءة جملة "The 21st Century Begins Now" على ثلاثة أجزاء من الغلاف ولكن استغرقت عملية الطباعة نحو 16 شهراً لإكمالها.

وسبق أيضًا أن تم طباعة 150000 نسخة على شكل إعلان في العام 2013 لصالح شركة موتوريلا؛ حيث تم تمكين القارئ من تغيير ألوان هاتف Moto X phone وظهر الإعلان كما لو أنه طبقة سميكة من البلاستيك مقارنة بباقي الأوراق في المطبوعة.

وتكلفت النسخة في إعلاني Motorola و Esquire حوالي 70 دولارًا أمريكيًا.

وحاليا تمكنت Frontier من طباعة 2000 نسخة بنفس التكنولوجيا لعمل الغلاف الذي يحتوي على ألواح من الليدات المرنة والتي تضيء عندما يضغط عليها القارئ وتكلف الغلاف حوالي 10 دولار أمريكي.