Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ستاربكس تقرر غلق 8000 فرع بعد حملة مقاطعة لها عبر السوشيال ميديا

تاريخ النشر:18-04-2018 / 03:43 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ستاربكس تقرر غلق 8000 فرع بعد حملة مقاطعة لها عبر السوشيال ميديا

أعلنت شركة Starbucks ستاربكس عن نيتها غلق حوالي 8000 فرع لها في الولايات المتحدة الأمريكية  في الـ 29 من الشهر القادم على خلفية حملة تتعرض لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب التمييز العنصري.

وفي بيان لها قالت الشركة إنها بصدد إخضاع حوالي 175000 من موظفيها للتدريب على بعض أمور التعامل وعدم العنصرية، وأن هذا الأمر سيصبح جزءًا من طريقة إدارة الشركة وأن المواد التي سيتم تدريسها للموظفين ستكون متاحة لأي من الشركات الأخرى لاستخدامها.

وكانت ستاربكس قد تعرضت لانتقادات بسبب انتشار فيديو يظهر فيه اثنان من الأمريكيين بالبشرة السمراء حيث تقوم الشرطة باعتقالهما بعد اتصال من أحد موظفي ستاربكس بأن الرجلين يجلسان في الفرع دون طلب شيء.

وكان بعض مستخدمي السوشيال ميديا قد دشنوا هاشتاج يطالب بمقاطعة ستاربكس بعد انتشار الفيديو الذي اعتبروا التصرف الوارد به تمييزاً عنصرياَ ومن بينها هاشتاج #starbucks و #boycottstarbucks و #racism و #blacklivesmatter والتي بدأت تأخذ انتشاراً واسعاً حيث استخدمه ما يقرب من 106920 شخصاً في الفترة بين 13 إلى 16 إبريل الحالي.

وكان  Kevin Johnson المدير التنفيذي لـ ستاربكس قد أعلن عن اعتذاره نيابة عن الشركة وقال إنه سافر إلى الفرع في Philadelphia للتحدث إلى الموظفين والوقوف على الأمر ومعرفة ما حدث وكيفية التصرف وإصلاح الأمر.

وقال Johnson إنهم بصدد إغلاق كل الفروع والتأكد من أن جميع الموظفين لا يتعاملون بعنصرية وأن الجميع يشعر أنه مرحب به.