Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Volkswagen تطرح عرضًا لوكالات الدعاية للترويج لماركتها التجارية

تاريخ النشر:18-04-2018 / 01:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Volkswagen تطرح عرضًا لوكالات الدعاية للترويج لماركتها التجارية

طرحت شركة Volkswagen لصناعة السيارات الألمانية عرضاً لوكالات الدعاية والإعلان لتقدم عروضها للترويج لماركتها التجارية بغرض التحكم في التسويق وتحسين الصورة العامة للشركة بعد فضيحة عام 2015.

ومن المتوقع أن يهدد العرض الجديد للشركة وكالة Interpublic Group التي تعمل معها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتولت Deutsch Los Angeles الدعاية للماركة التجارية منذ 2009.

وقد تدخل IPG في منافسة كبيرة مع Omnicom من خلال DDB التي تتولي الدعاية لماركة السيارات الألمانية منذ فترة طويلة في أوروبا. كما ستنافس Omnicom من خلال  BBDO والتي عملت أيضًا علي الماركة التجارية ومن بينها البرازيل.

ويطرح Jochen Sengpiehl مدير التسويق في "فولكس فاجن" رؤيته الجديدة التي تعتمد على مركزية العمل في الشركة والتي تدور حول العمل من خلال محاور إقيليمية.

ولم تقدم "فولكس فاجن" تعليقاً حول الأمر سواء من مكتبهم في ألمانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن قالت بعض المصادر المطلعة على الأمر إن الصفقة ستتم على مستوى الشركة القابضة بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرى Sengpiehl أنه يجب الحفاظ على الماركة التجارية في المناطق الإقيليمة لتغطي أوروبا والصين وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وباقي دول العالم.

ومن المتوقع أن لا تكون وكالة PHD التابعة لـ Omnicom جزءًا من المنافسة على الصفقة رغم أنها تولت الدعاية للماركة التجارية منذ العام 2016.

وتعتبر مجموعة Volkswagen Group والتي تضم ماركات VW و Audiو  Skoda و Porsche هي  سادس أكبر معلن بقيمة 6.74 مليون دولار أمريكي في العام 2016، في حين تعتبر ماركة VW لاعبًا ضعيفًا في السوق الأمريكي مقارنة بقوتها في مناطق أخرى في العالم.