Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Martin Sorrell يستقيل من منصب رئيس شركة WPP بسبب ادعاءات بسوء الإدارة

تاريخ النشر:18-04-2018 / 01:49 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Martin Sorrell يستقيل من منصب رئيس شركة WPP بسبب ادعاءات بسوء الإدارة

تقدم Martin Sorrell باستقالته كرئيس لوكالة WPP تزامناً مع بدء تحقيق داخلي حول اتهامه بسوء الإدارة لينهي 33 عاماً من عمله في هذا المجال وهذه الوكالة الأكبر في مجال الدعاية والإعلان.

وأعلنت الوكالة أن Roberto Quarta سيحل محل الرئيس المستقيل ليقوم بالعمل التنفيذي لحين اختيار رئيس جديد.

وقد تم اختيار Mark Read الرئيس التنفيذي في Wunderman و WPP Digital و Andrew Scott مدير تطوير الشركات في WPP ومسئول التشغيل الرئيسي في أوروبا، وتم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لـ WPP.

وفي بيان رسمي له قال Sorrell البالغ من العمر 73 عاماً إنه قرر اتخاذ هذا القرار وأنه يراه صائباً ويعتبره الأفضل له شخصيًا وللشركة والعملاء وحاملي الأسهم والشركاء الآخرين.

وأضاف Sorrell أنه كمؤسس لشركة WPP يرى أنها مسألة حياة أو موت أو ربما أهم من ذلك متمنياً الحظ للجميع وعودتها إلى المستقبل.

وقال Sorrell مخاطباً الموظفين بأنه سيكون متاحاً لمساعدة الجميع خلال الفترة القادمة.

وفي بيان لها قالت شركة WPP إن التحقيق الأخير الذي تم فتحه في اتهامات Sorrell بسوء الإدارة قد تم الانتهاء منه.

وأضاف البيان أن الادعاءات ضده لم تتضمن أمورًا تتعلق بمبالغ مادية، ووفقًا لشروط توظيفه سيتم التعامل مع السير مارتن على أنه تقاعد عند مغادرة WPP، كما هو مفصل في سياسة تعويض المديرين، وسيتم توزيع مكافآت أسهمه بشكل يتماشى مع قواعد الخطة وستستمر على مدى السنوات الخمس المقبلة، إلى الحد الذي يتم فيه تحقيق أهداف أداء المجموعة.

وأضافت شركة WPP أن المجلس سينظر في المرشحين الداخليين والخارجيين لدور المدير التنفيذي. وقالت الشركة إنه لا يوجد إطار زمني محدد ولكن سيتم الانتهاء من البحث "في أسرع وقت ممكن".

وتعتبر وكالة WPP من أكبر شركات الدعاية والإعلان في العالم بصافي دخل بلغ 19.7 مليار دولار أمريكي في العام 2017 وبقوة موظفين يبلغ 134413 موظفاً.