Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

مقارنة بين الدخل السنوي لرئيس وكالة Omnicom و IPG

تاريخ النشر:18-04-2018 / 01:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مقارنة بين الدخل السنوي لرئيس وكالة Omnicom و IPG

أعلنت كل من وكالة Omnicom Group و Interpublic Group -وهما من أكبر وكالات الإعلان في العالم- عن إجمالي الدخل الذي يحققه كل من رئيسي المجموعتين مقارنة بالموظف العادي.

وقالت Omnicom إن رئيس الشركة John Wren يحقق دخلًا بمقدار 596 مرة ضعف الموظف، في حين أشارت وكالة IPG إلي أن رئيس الشركة Michael Roth يحقق دخلاً بمقدار 264 ضعف معدل الموظف.

وكانت الشركات العاملة في مجال الإعلان والإعلام قد نشرت تقاريرها حول معدل دخل الموظفين مشيرة لأول مرة إلى معدل دخل الرؤساء، في الوقت الذي تعامل فيه الخبراء في هذا المجال بحذر مع هذه الأرقام المعلنة؛ حيث تختلف الظروف المحيطة بإعلان هذه الأرقام في كل من الشركتين.

ويقول Joe Mallin -الشريك في Pay Governance- إن معدل الدخول لا يمكن مقارنتها من شركة لأخرى بسبب التباين الكبير في الاستراتيجيات التي تعتمدها كل شركة في حساباتها.

وأشار إلى أن هناك معايير مختلفة لمعرفة من هو الموظف المتوسط من شركة لأخرى، كما أن العامل الجغرافي سيكون له تأثير مباشر على تحديد الأرقام.

وأضاف إلى أن الصحف ستجمع بيانات 50 شركة لمقارنتها وهي بذلك تقف علي أرض ليست بثابتة.

وكشفت Omnicom في بيانها السنوي أن الموظف حقق متوسط دخل خلال العام الماضي بحوالي 40,230.30  دولار أمريكي، في حين أن رئيس الشركة John Wren حقق متوسط دخل 23,959,325 دولار أمريكي خلال نفس العام؛ وبذلك يكون قد حقق متوسط دخل يوزاي كل العاملين في الشركة باستثنائه أوبمعدل 596 إلي 1.

ولحساب متوسط الدخل قامت Omnicom بحساب دخل كل العاملين بالشركة في دوام كامل ودوام جزئي ما عدا Wren؛ حيث يبلغ عددهم حوالي 4944 عاملًا يقدمون خدمات للشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا ومصر وأندونسيا وماليزيا والمكسيك وتايلاند وأوكرانيا.

في حين أشار بيان وكالة IPG أن متوسط دخل الموظف باستثناء Roth بلغ حوالي 63936 دولار خلال العام 2017 وبلغ دخل رئيس الشركة Roth عن نفس العام حوالي 16,883,818 دولار حيث حسبت الشركة دخول كل العاملين في الدوام الكلي والجزئي.

وترى وكالة IPG أن التعامل بشفافية هو الاستراتيجية الأفضل والسياسة الأفضل للعمل.

وأشارت تقارير أخرى إلى شركات أخري مثل Mattel الذي يتقاضى فيها رئيس الشركة Margo Georgiadis راتباً أعلى بحوالي 4987 مرة مقارنة بمتوسط دخل الموظف. وشركة Berkshire Hathaway التي يتقاضي فيها رئيس الشركة Warren Buffett دخلًا أعلى بحوالي 1.87 مرة مقارنة بالموظفين.