Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

مارك زوكربيرج يرد على انتقادات شركة أبل

تاريخ النشر:05-04-2018 / 02:27 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مارك زوكربيرج  يرد على انتقادات شركة أبل

قال Mark Zuckerberg -الرئيس والمؤسس لفيسبوك- ردا علي Tim Cook المدير التتفيذي لشركة أبل الذي انتقد موقع التواصل الاجتماعي الأكبر في العالم أن تصريحاته عفوية للغاية.

وكان Tim Cook قد صرح مؤخرا ردًا علي سؤال لقناة MSNBC حول الأزمة التي يتعرض لها فيسبوك والتي تخص تسريب بيانات المستخدمين وانتهاك خصوصيتهم، فرد قائلاً إنه يطالب بالمزيد من القوانين التي تنظم وتحمي بيانات المستخدمين وأنه لا يمكن بأن يوضع في نفس الموقف لو كان في مكان مارك زوكربيرج.

وفي الوقت الذي يكسب فيه الفيسبوك من بيع الإعلانات الموجهة والمستهدفة، أما ابل فتسكب من بيع الأجهزة مثل الأيفون والأي باد وماك.

ورد مارك زوكربيرج في مقابلة مع Vox اليوم الاثنين قائلاً بأنه يجد هذا الجدل -بأن في حالة الدفع لا يمكن الاعتناء بالعميل بطريقة أو بأخرى- بأنه تعليق لبق وعفوي وأنه تجنب ذكر الحقيقة.

وأضاف زوكربيرج أن هناك الكثير من الناس الذين لا يستطيعون الدفع مقابل الخدمة، وأن وجود نموذج مدعوم بالإعلانات هو النموذج العقلاني الوحيد الذي يمكن أن يدعم بناء هذه الخدمة للوصول إلى الناس، وإذا كنت ترغب في بناء خدمة لا تخدم الأثرياء فقط ، فعندئذ تحتاج إلى الحصول على شيء يستطيع الناس تحمله.

وفي حالات تعرض بعض الشركات التكنولوجية للأزمات فإن باقي الشركات تعلن موقفاً داعماً لها ولهذه الصناعة، فعندما تعرضت شركة أبل لأزمة مع FBI  التي حاولت الولوج لشفرات أيفون، فإن فيسبوك انضمت إلى مجموعة أخرى من الشركات التي تدعم موقف Tim Cook وشركة أبل في مواجهة وكالة الاستخبارات الأمريكية إف بي أي، وفي الوقت الحالي نجد أبل ورئيسها Steve Jobs ينتقد شركات الإنترنت وقيامها بعمل الإعلانات الرقمية المدفوعة في الماضي.