Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

توقعات بدمج شركتي CBS و Viacom من جديد

تاريخ النشر:31-03-2018 / 04:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

توقعات بدمج شركتي CBS و Viacom من جديد

تخطط شركة CBS المالكة لأكثر شبكة تليفزيون مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية لقبول عرض للدمج مع شركة Viacom خلال أيام، وقال أشخاص مطلعون على الصفقة بأن هناك مفاوضات حالية قد تأتي بعودة الشركتين كشركة واحدة كما كانت عليه منذ 12 عاماً قبل انفصالهما.

وقال أشخاص طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم أن الاقتراح من لجنة مجلس إدارة CBS المستقلة إلى نظيرتها في فياكوم، من المرجح أن يتضمن اقتراحًا مفتوحًا حول التقييم بالإضافة إلى خطط القيادة للكيان المشترك، وقالوا إن توقيت الاقتراح غير محدد ولن يتم نشر التفاصيل علانية.

وفي الوقت الذي يأمل فيه الجانبان في الإعلان عن اتفاق قبل أن يقدم كل منهما تقريرًا ماليًا ربع سنوي في مايو، فإن المناقشات جارية ولا يوجد ما يضمن التوصل إلى اتفاق.

وقضى أعضاء المجلس المستقلون في شركتي Viacom  و CBS  في الشهرين الماضيين بالنظر إلى مزايا الاندماج؛ حيث جددت شاري ريدستون Shari Redstone ، ابنة المساهم المسيطر سومنر ريدستون Sumner Redstone ، دفعها للتوصل إلى اتفاق بعد أكثر من عام من تخلي الشركات عن المحادثات.

وقال البعض إن دمج الشركتين الإعلاميتين التي تكافح للحصول على حماية أكبر من المنافسة المتزايدة من اللاعبين الرقميين أضاف إحساسًا بالإلحاح إلى المناقشات.