Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

المعلنون الكبار مستمرون في التعامل مع فيسبوك .. رغم فضيحة تسريب البيانات

تاريخ النشر:31-03-2018 / 01:40 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

المعلنون الكبار مستمرون في التعامل مع فيسبوك .. رغم فضيحة تسريب البيانات

بالرغم من إعلان كل من Mozilla و Pep Boys سحب إنفاقهما الإعلاني على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك على الأقل في الوقت الحالي، إلا أن الكثير من المعلنيين ما زالوا ينفقون عبر فيسبوك رغم الشكوك الأخيرة حول تسريب بيانات المستخدمين معتقدين أنها لن تؤثر عليهم بالسلب أو على سمعتهم.

وقالت شركة Clorox إنها مستمرة في الإعلان عن طريق فيسبوك، وجاء علي لسان مدير التسويق بالشركة Eric Reynolds أنهم ينظرون إلى فيسبوك على أنه شريك لهم ساعدهم في بناء ماركتهم التجارية.

وأضاف Eric  أن الشركة تنظر بارتياح إلى الخطوات التي يقوم بها فيسبوك فيما يخص تأمين الحسابات وخصوصية المستخدمين وأنهم على ثقة بأن فيسبوك سيستمر في ذلك إلى أن يفي بوعوده  للمستخدمين والمعلنين في ذلك.

ومع ظهور فضيحة تسريب بيانات حوالي 50 مليون مستخدم أمريكي عن طريق شركة Cambridge Analytica والتي تم استغلالها في توجيه الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية في العام 2016، سارعت شركة Clorox بإعلان ثقتها في فيسبوك وقيامه بإصلاح الأمور وتأمين حسابات الأشخاص.

كما أعلنت Johnson & Johnson وهي من كبار المعلنين على فيسبوك استمرارها في الإعلان على موقع التواصل الاجتماعي.

وقال Brad Jakeman والذي شغل منصب مرموق في شركة بيبسي: "إن ما حدث لموقع فيسبوك قد يحدث مع أي موقع آخر من الناحية التقنية".

وبالرجوع إلى الماضي القريب فقد حدث شيء مشابه مع يوتيوب في العام الماضي عندما ظهرت تقارير أشارت إلي قيام يوتيوب بنشر إعلانات على بعض الفيديوهات الغير لائقة وحينها أعلنت شركات كبيرة مثل  Procter & Gamble و AT&T و وبيبسي تعليق إعلاناتها على يوتيوب.

ويظل المسوقون ينظرون وينتظرون ما إذا كانت الحملة التي تدعو إلي مسح حسابات الفيسبوك ستحصل على زخم أكبر أو ما إذا كانت لجنة التجارة الفيدرالية ستصل إلى شيء معين، ولكن في النهاية سيبقى فيسبوك بقوته حيث سيعاني المعلنون الذين سيتركون فيسبوك في إيجاد بديل مثله.