Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أبل تحدث نظام تشغيل أيفون ليتوافق مع المعايير الأوروبية لحماية البيانات

تاريخ النشر:31-03-2018 / 01:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أبل تحدث نظام تشغيل أيفون ليتوافق مع المعايير الأوروبية لحماية البيانات

أعلنت شركة أبل عن تحديث أجهزتها للتوافق مع التعديلات الأخيرة للقواعد الأوروبية عقب الفضيحة التي اشتهر بها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول تسريب بيانات المستخدمين.

وقالت الشركة المنتجة لهاتف أيفون إنها بصدد تحديث موقعها الإلكتروني للتحكم في الهاتف من خلال الرقم التعريفي الخاص به خلال الأشهر القادمة، بما يسمح للمستخدمين بتحميل نسخة من البيانات الخاصة بهم والتي يتشاركونها مع الشركة.

وأضافت  الشركة أن التعديلات المرتقبة ستسمح أيضاً للعملاء بتصحيح البيانات الشخصية الخاصة بهم بالإضافة إلي إمكانية تعطيل مؤقت لحساباتهم أو حتى إغلاقها أو مسحها بشكل نهائي.

وتتماشى التعديلات التي تنوي أبل القيام بها مع المعايير الأوروبية لحماية البيانات والتي سيتم العمل بها في 25 مايو القادم.

كما قامت أبل بتعديل نظام تشغيل الهواتف في أيفون وأي باد وماك وتليفزيونات أبل يوم الخميس الماضي، حيث تم عرض شرح تفاصيل بنود الخصوصية الجديدة لاستخدام البيانات في التطبيقات الفردية.

وتم تحديث نظام تشغيل الهواتف والتابلت iOS 11.3 لتعطيل التطبيقات والإضافات المثيرة للجدل والتي تعمل علي بطء الهاتف خاصة مع البطاريات القديمة، ولمواجهة مشكلة إعادة التشغيل العشوائية بالإضافة إلى إمكانية تخزين السجلات الصحية وتشغيل الإيموجي الجديدة في هواتف أيفون إكس.

وعلي الرغم من أن أبل راجعت السوفت وير أو نظام التشغيل في يناير الماضي إلا أن التعديلات الأخيرة جاءت لمواجهة المشكلات والانتقادات التي تواجه فيسبوك فيما يخص تسريب البيانات الخاصة بالمستخدمين من قبل شركة بريطانية؛ حيث بدأ المستثمرون والمشَرّعون في طرح أسئلة من نوع: ماذا تعرف شركات التكنولوجيا العملاقة عن العملاء؟.