Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تحديث جديد لفيسبوك للصور والفيديوهات والإعلانات السياسية

تاريخ النشر:31-03-2018 / 01:30 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تحديث جديد لفيسبوك للصور والفيديوهات والإعلانات السياسية

يحاول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التهدئة من ردود الفعل المتتالية والمتصاعدة بسبب فضيحة تسريب البيانات الأخيرة لـ 50 مليون مستخدم أمريكي والتي تم استخدامها في توجيه الناخبين في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 لصالح دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون.

وأعلن فيسبوك مؤخرا عن نيته عمل الكثير من التعديلات والتحديثات على الموقع وآخرها عمل فحص للصور والفيديوهات السياسية؛ وهو الأمر الذي يحاول من خلاله تأمين حملات الدعاية الانتخابية والسياسية فيما بعد.

وأعلنت الشركة عن أنها تعطي الأولوية الأولى لمكافحة ومنع التدخل في الانتخابات لحماية وتعزيز المشاركة الشعبية في الانتخابات وتؤكد الشركة على أربعة محاور رئيسية تعمل على تطويرها وهي منع التدخل الأجنبي ومسح الحسابات الوهمية وزيادرة شفافية النظام الإعلاني والحد من الأخبار الكاذبة.

ومن المميزات الحديثة التي تنوي الشركة تحديثها هي عمل فحص للصور والفيديوهات بالإضافة إلى عمل فحص وتأكيد للروابط وسيتم تطبيق هذه التحديثات في فرنسا ليتم تعميمها على باقي البلدان في وقت لاحق، كما أن الشركة تخطط لعمل أرشفة عامة للإعلانات السياسية والتي سيتم الإعلان عنها الصيف القادم، بالإضافة إلى الأخبار والإعلانات السياسية والتي تتميز بإشارة خاصة بأنها إعلان سياسي ومن قام بالدفع لترويج هذا الإعلان.

ويقول Guy Rosen المسئول في فيسبوك بأنه لا يمكن إعادة عقارب الساعة إلى الوراء ولكننا جميعا مسئولون عن منع أي هجوم جديد علي ديموقراطيتنا.