Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بالفيديو .. ماركات عالمية تجهز لكذبة إبريل بإعلانات مبتكرة

تاريخ النشر:29-03-2018 / 01:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

بالفيديو .. ماركات عالمية تجهز لكذبة إبريل بإعلانات مبتكرة

كل عام في نفس الوقت تظهر بعض الأخبار الكاذبة والمعروفة بكذبة إبريل، وكعادتها تقوم الماركات العالمية بالاستفادة من هذا التريند أو الاتجاه العام من خلال عمل بعض الإعلانات الغريبة لتروج لمنتجها.

وتتميز هذه الأنواع من الإعلانات بأنها تنتشر بسرعة وبأقل تكلفة، من خلال استغلال الدعاية الرقمية في السوشيال ميديا والإنترنت بشكل عام.

 

ومن هذه الأمثلة، شركة Lexus المتخصصة في صناعة السيارات والتي تجهز لحملة إعلانية رقمية تبدأ نشرها يوم السبت مستغلة التريند الشائع حول كذبة إبريل.

وتقوم فكرة Lexus على إعلان عن ابتكار سيارة 23andMe  التي تناسب الحمض النووي أو DNA  لكل شخص من خلال برنامج خاص بها يتأقلم مع هذا الحمض النووي.

كما أن الشركة لن تقف عند الإعلان الرقمي فقط بل ستنتج إعلانًا تليفزيونيًا من 30 ثانية يتم عرضه في برنامج "Saturday Night Live".

وبالانتقال إلى شركة أخرى وإعلان آخر نجد شركة Life Storage Inc للتخزين والنقل، حيث طورت الشركة إعلانًا عن إنسان آلي يسمي Howie  يعمل من خلال الذكاء الاصطناعي ليساعد المستخدمين على تحزين ونقل حاجاتهم يمكن التحكم فيه من خلال تطبيق على الهاتف الذكي، وقد تظل هذه الفكرة مزحة ولكن الكثير من الماركات تستخدم فكرة الذكاء الاصطناعي في الترويج لنفسها.

كما أنتجت شركة هوندا لصناعة السيارات إعلانًا جديدًا حول الحياة العامة من خلال تطبيق خيالي يمنع الناس من الارتطام ببعضهم البعض أو الاصطدام بالعوائق في الطريق وقت الانهماك في النظر لهواتفهم المحمولة أثناء السير في الطريق.

واستعانت هوندا بوكالة RPA  لتطوير فكرة الإعلان حيث يتم تحذير المستخدم من الاصطدام بالعوائق أمامهم تحت اسم "الحاسة السادسة لهوندا".