Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يلغي خواص الاستهداف في منظومة الإعلانات المبنية على الطرف الثالث

تاريخ النشر:29-03-2018 / 01:40 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يلغي خواص الاستهداف في منظومة الإعلانات المبنية على الطرف الثالث

بدأ موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعض الإجراءات الجديدة للتأمين؛ حيث أنهى إمكانية استهداف الجمهور في الإعلانات المدفوعة من خلال بيانات يقدمها طرف ثالث وذلك بعد فضيحة تسريب البيانات من قبل شركة Cambridge Analytica.

وقال فيسبوك الأربعاء إنه بصدد حذف إمكانية استهداف المستخدمين خلال عملية إنشاء الإعلانات عن طريق البيانات التي يقدمها طرف ثالث مثل Acxiom و Oracle Data Cloud و Experian و Epsilon وهم الشركات التي تقوم بتحليل معلومات حول سلوك المستخدمين حول العالم؛ وخاصة حول ماذا يشترون وأين وما نوعية السيارات التي يمتلكونها وبياناتهم الصحية ومستوى دخلهم المادي وشبكة العائلة؛ وهي بيانات يتم دمجها في النظام الإعلاني لفيسبوك.

وقال المتحدث باسم فيسبوك إنه يريد أن يعلم الجميع أن الموقع سيقوم بإلغاء هذه الميزة للشركاء أو الطرف الثالث على الرغم من أنه ممارسة تجارية معروفة ومستخدمة، ولكن منعها من قبل فيسبوك خلال الـ 6 أشهر القادمة سيعزز عملية تأمين وخصوصية حسابات المستخدمين.

وتعتمد هذه الميزة في الأساس على خيارات يقدمها فيسبوك للمعلنين لمساعدتهم على تحديد شريحة معينة من المستخدمين وكيفية الوصول إليها من بين مجموعة أكبر.

وبدأت المشكلة بعد الإعلان عن فضيحة تسريب البيانات من شركة Cambridge Analytica والتي قامت بتخزين هذه المعلومات؛ الأمر الذي يخالف سياسات الفيسبوك.

وتتعرض شركة Cambridge Analytica في الوقت الحالي لعمليات تحقيق من قِبل لجنة بالكونجرس الأمريكي بسبب تسريب المعلومات واستغلالها في انتخابات الرئاسة الأمريكية في العام 2016 والتي تم من خلالها توجيه الناخبين للتصويت لصالح دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون.