Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يحدث قوائم الخصوصية وتأمين الحسابات

تاريخ النشر:29-03-2018 / 01:38 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يحدث قوائم الخصوصية وتأمين الحسابات

يحاول موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك التغلب على الفضيحة الأخيرة المتعلقة بتسريب البيانات الشخصية للمستخدمين من خلال بعض الإجراءات؛ ومنها تجميع وتغيير شكل قائمة البيانات المرتبطة بخواص التأمين وخصوصية الحسابات.

يأتي ذلك وسط مطالبة مؤسس موقع فيسبوك Mark Zuckerberg بالمثول أمام لجنة بالكونجرس الأمريكي لتوضيح بعض الإجابات الغامضة حول عملية تسريب بيانات أكثر من 50 مليون مستخدم لفيسبوك واستغلالها في انتخابات 2016 والتي فاز فيها دونالد ترامب على حساب هيلاري كلينتون.

وينوي فيسبوك تخطي الأمر من خلال عملية تجميع لخواص الحساب الشخصي وتأمينه وخصوصيته في مكان واحد في تطبيق الهاتف المحمول بدلا من وجودها الحالي المتفرق في أكثر من مكان بالتطبيق.

ويقول فيسبوك إن هذه التعديلات كانت تحت الإنشاء حتى قبل الإعلان عن مشكلة تسريب المعلومات من قبل شركة Cambridge Analytica وأدت إلي تراجع سهم فيسبوك وهبوطه في السوق وخسارته الكثير من قيمته السوقية، ومن غير المتوقع أن تساهم التعديلات الأخيرة في خمد النيران الملتهبة بسبب الفضيحة التي أدت إلى انتهاك خصوصية المستخدمين؛ وهو الأمر الذي أدى إلي إصابة القائمين على موقع التواصل الاجتماعي والمستثمرين بالقلق، حيث ظهرت مطالبات بحذف الحسابات على فيسبوك.

وستُمكّن التعديلات الأخيرة -والتي سيبدأ العمل بها خلال أسابيع- المستخدمين من الوصول بسهولة إلى تلك الخواص، والتحكم في المعلومات الشخصية التي يخزنها فيسبوك عن المستخدمين؛ ومنها النشاطات والاهتمامات السياسية وسيمكن المستخدمين أيضًا من مسح الأشياء التي قاموا بمشاركتها وأيضا يمكنهم مسح المعلومات التي يستخدمها فيسبوك في وصول الإعلانات.

وكان فيسبوك قد تعرض للكثير من الضغوط بسبب تسريب البيانات واستخدامها في الوصول لبعض الناخبين والتأثير عليهم، وهو الأمر الذي أتى السلب علي فيسبوك اقتصاديا؛ حيث خسر ما يقرب من 100 مليار دولار أمريكي من قيمته السوقية في 10 أيام وهبوط سهمه لأدنى مستوي له منذ سنوات.