Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Playboy يحذف حساباته على فيسبوك

تاريخ النشر:29-03-2018 / 01:35 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Playboy يحذف حساباته على فيسبوك

أعلن موقع بلاي بوي Playboy عن نيته إغلاق كافة حساباته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد تزايد الانتقادات ضده عقب فضيحة تسريب المعلومات الشخصية للمستخدمين.

وجاء قرار الموقع المشهور باللقطات الإباحية عقب شعورهم بعدم القدرة على التعبير عن "قيمهم" -بحسب تعبير الموقع- وذلك بسبب سياسات الفيسبوك بمنع التعري.

وقالت الشركة القائمة على الموقع بأن القرار يأتي بسبب تحدي الفيسبوك ومواجهة أعماله ومنعه من الوصول إلي متابعيه، كما أن الأخبار الأخيرة حول خرق الفيسبوك للسياسات العامة وتسريب بيانات المستخدمين قد عززت من نيتهم باتخاذ قرار الحسابات الخاصة بهم علي فيسبوك.

وأضافت الشركة أن لديها أكثر من 25 مليون متابع لهم عبر الفيسبوك وتخشي تعرض حساباتهم ومعلوماتهم للتسريب أو الانتهاك.

وقالت الشركة على لسان رئيس القسم الإبداعي Cooper Hefner في تصريح له عبر موقع التواصل تويتر واصفاً فيسبوك بأنه موقع "قمعي للجنس".

ويأتي خروج بلاي بوي من فيسبوك عقب قيام شركات أخري بالاستجابة لهاشتاج دشنه الشريك السابق في واتساب Brian Acton يدعو إلى حذف حسابات فيسبوك #DeleteFacebook باتخاذ نفس الخطوة مثل Billionaire Elon Musk's Tesla Inc و Space Exploration Technologies Corp.

ولم يوضح بلاي بوي ما إذا كان سيقوم بإغلاق حساباته على موقع إنستجرام وهو المملوك أيضاً لفيسبوك.

وكان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد فرض حظرا علي الصور العارية والتي تظهر الأعضاء التناسلية أو المؤخرة وهو الأمر الذي لم يعجب بلاي بوي.