Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تويتر ينضم لفيسبوك وجوجل ويمنع إعلانات العملات المشفرة

تاريخ النشر:28-03-2018 / 02:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تويتر ينضم لفيسبوك وجوجل ويمنع إعلانات العملات المشفرة

انضم تويتر إلي كل من فيسبوك وجوجل في منع نشر إعلانات العملات المشفرة ومنها بيتكوين.

وقال ممثل عن شركة تويتر إنه سيتم منع الإعلانات عن العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم من خلال تويتر؛ حيث إن الشركة تري أن هذه الأنواع  من الإعلانات ارتبطت بشكل كبير بالخداع والنصب حيث سيتم منع المنشورات حول العملات المشفرة سواء العادية أو المدفوعة لمنع هذه الحسابات من الانخراط في أي من عمليات الاحتيال من خلال تويتر.

وجاء قرار تويتر بعد قرارات سابقة لكل من فيسبوك وجوجل بمنع هذه الأنواع من الإعلانات على منصاتها الاجتماعية؛ حيث بدأ فيسبوك منعها في يناير الماضي في حين سيبدأ جوجل في منعها بدءاً من يونيو في محاولة منهم لمحاصرة عمليات الاحتيال التي تتم عبر الإنترنت.

وكانت البورصات وشركات السندات قد أرسلت الكثير من مذكرات التحذير حول عمليات الاحتيال التي تتم في هذا الخصوص وبأنها تنتهك القواعد المنظمة للتداول وبأنها تحذر من هذا الأمر منذ يوليو.

وأكد تويتر أنه سيتم منع عمليات تداول العملات المشفرة ما عدا تلك التي تقدمها شركات مدرجة في البورصات الرسمية والأسواق المالية وفي اليابان سيتم منعها ما عدا تلك التي تتبع النظام المالي الرسمي.

وأثر منع نشر الإعلانات عن العملات المشفرة علي مواقع التواصل الاجتماعي علي آدائها ومستواها المالي؛ حيث تراجعت بيتكوين بنسبة 6 % اليوم لتصل إلي المستوى 8000 دولار أمريكي بعد تراجعها في وقت سابق بنسبة 50% بعد وصولها إلى المستوى 20000 في ديسمبر.