Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

إعلانات الـ 30 ثانية الإجبارية ما زالت تعمل رغم وقف جوجل لها

تاريخ النشر:28-03-2018 / 02:06 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إعلانات الـ 30 ثانية الإجبارية ما زالت تعمل رغم وقف جوجل لها

مازال مشاهدو الفيديوهات علي موقع يوتيوب مجبرين على مشاهدة الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية بشكل إجباري قبل مشاهدة الفيديو المطلوب على الرغم من إعلان شركة جوجل في وقت سابق وقف هذه الإعلانات.

وتم ملاحظة أن إعلانات لـ NBCUniversal و Turner تقوم بالاستعانة بإعلانات الـ 30 ثانية على الرغم من وقف جوجل لها، كما أن كل من Time Warner و Verizon و GMC وهم من أكبر المنفقين علي الإعلانات على جوجل مازالوا يستخدمون هذه الميزة.

وكانت جوجل قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي أنها ستوقف إعلانات الـ 30 ثانية والتي لا يمكن تخطيها من قبل المشاهدين لأنهم وجدوا أن المستخدمين يكرهون هذا النوع من الإعلانات ويعتبرونها طويلة وأنها ستبدلها بإعلانات مدتها 20 ثانية و15 ثانية و 6 ثواني ويبدأ العمل بها من شهر يناير الماضي.

وقالت جوجل علي لسان المتحدث الرسمي للشركة إنها أوقفت إعلانات الـ 30 ثانية في يناير الماضي، ولكن هناك مجموعة قليلة من المستخدمين استطاعوا الوصول إلى هذه الميزة من خلال طرف ثالث يستطيع التحايل على نظامنا الإعلاني، مضيفا أن الشركة تعمل الآن على التركيز مع شركائها من أجل مصلحة المشاهد والمعلن.

واستطاعت بعض الشركات الكبرى الاستفادة من هذه الميزة القديمة من خلال الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة في هذا المجال مثل Freewheel .