Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

شركات تسحب الإعلانات من فيسبوك .. والموقع يخسر 100 مليار دولار في 10 أيام

تاريخ النشر:28-03-2018 / 02:03 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

 شركات تسحب الإعلانات من فيسبوك .. والموقع يخسر 100 مليار دولار في 10 أيام

أشارت التقارير الاقتصادية الأخيرة إلي أن سهم  شركة فيسبوك يتوجه إلى أسوأ شهر له في 5 سنوات بعد تقارير لخبراء حذرت من عمليات سحب للإعلانات من موقع التواصل الاجتماعي الأكبر بسبب التشكيك في الممارسات المتعلقة بتأمين حسابات المستخدمين.

وتراجع سهم فيسبوك بنسبة 6.5%  اليوم في نيويورك ليهبط بالمستوى العام للسوق المالي وليضع السهم في أسوأ حالاته منذ أغسطس 2012، وخسر فيسبوك حوالي 100 مليار دولار من قيمته السوقيه خلال الـ 10 أيام الماضية.

وقال المحلل Colin Sebastian في شركة Robert W. Baird & Co إن موقع التواصل الاجتماعي الاول في العالم فيسبوك شهد استخداماً متوسطاً من قبل المعلنين وأن هناك الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم قد علقت إعلاناتها علي الموقع، كما قلل من هدف السهم من 225 دولار أمريكي إلي 210 دولار أمريكي.

ويواجه مؤسس موقع فيسبوك أزمة هي الأكبر حتي الآن منذ فضيحة تسريب بيانات 50 مليون مستخدم لفيسبوك من قبل شركة Cambridge Analytica والتي ساهمت في نجاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة في 2016.

وكانت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية قد أعلنت أنها فتحت تحقيقاً خاصاً حول ممارسات الفيسبوك فيما يخص تأمين حسابات المستخدمين وأنها تأخذ الأمر على محمل الجد بعد تقارير جدية حول إساءة الاستخدام.

 وأكدت بعض التقارير أن اللجنة تبحث فيما يخص موقف فيسبوك من خرق القوانين وإساءة استخدام بيانات المستخدمين وتسريب معلومات لشركة Cambridge Analytica.