Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

إعلانات الشوارع الرقمية .. في طور الإنطلاق

تاريخ النشر:28-03-2018 / 01:59 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إعلانات الشوارع الرقمية .. في طور الإنطلاق

وفقا لبحث حديث أجرته IPA Group المتخصصة في مجال أبحاث الدعاية عن طريق إعلانات الشارع، فقد أظهر البحث أن اعلانات الأوت دور أو Out-of-Home (OOH) قد وصلت إلي أعلي مستوي لها في المملكة المتحدة وسط توافر الادوات التكنولوجية والبنية التحتية التي تساعدها علي تقديم خدمة أفضل.

وقال Glen Wilson المئول بشركة Posterscope أنه ومع استخدام التكنولوجيا في في اعلانات الشارع أو الأوت دور Digital Out-of-Home (DOOH) فإن تأثيرها تضاعف وهذه هي مجرد البداية.

ونقدم فيما يلي تلخيص للبحث الذي قدمته IPA Group تحت عنوان " تأثير التسويق في العصر الرقمي" والذي أجراه Les Binet و Peter Field.

تصل اعلانات الأوت دور أو OOH إلي حوالي 90% من السكان كل يوم وهي المجموعة التي تبقي خارج المنزل لمدة تصل إلي 3 ساعات باليوم لذلك يجب التركيز علي أهمية اعلانات الشارع.

كما يجب التركيز علي الوصول للناس والوقت الذي يتعرض له الاعلان هما العاملان الأعلي لمدي فاعلية الإعلان.

وتحولت اعلانات الشارع في بريطانيا وتغيرت علي مدار الـ 5 سنوات الماضية حيث انتقلت الي مرحلة الرقمية أو الديجتيال وهو التحول الذي تم التأكيد عليه خلال العام الحالي 2018 حيث تحولت 50% من اعلانات الأوت دور الي الرقمية لتصل إلي 50% من السكان.

ويمكن النظر إلي هذا التحول إلي أنه أمر واعد جداً وهنالك الكثير من المقالات التي تؤكد ذلك ولكن تبقي عملية الحجز الاتوماتيكي قيد التطوير.

ويمكن للاستثمار في هذا المجال أن يكون أكثر مرونة ويمكن التأكيد علي الحملات الاعلانية قبل بدئها بوقت قصير. وبذلك يمكن اعتبار اعلانات الأوت دور جاذبة للمنافسة وللمعلنين كما أنها تتغير بشكل سريع للتناسب مع الظروف المختلفة.

في حين تتسم إعلانات الشارع الرقمية DOOH  بمرونة أكثر حيث يمكن تغيير الرسائل الاعلانية بشكل ديناميكي كما أن الرسالة ستكون أكثر تلائما مع طبيعة المنتج.

علي سبيل المثال يمكن استهداف جمهور معين في أماكن معينة وفي ظروف مناخية معينة ومن خلال هذه البيانات يمكن تنفيذها عن طريق اعلانات الشارع الرقمية وهو الأمر الذي يعتبر ميزة يكسبها المعلن.

وإذا تمت إضافة بيانات المبيعات والعناصر الأخرى مثل مستويات المخزون إلى نظام الاعلان الرقمي، فيمكن اتخاذ خطوات كبيرة من حيث الفعالية والأداء. وبالنظر إلي الحملة الدعائية للخطوط الجوية البريطانية، حيث تختلف الوجهات والرسائل مع توافر الخطوط الرئيسية للخطوط الجوية البريطانية وطرقها الرئيسية.

كما أنه يمكن زيادة الفاعلية أكثر للاعلانات من خلال ربط منظومة اعلانات الشارع بالهواتف المحمولة.

وباختصار يمكن لإعلانات الشارع الرقمية DOOH أن تفتح الأبواب أمام امكانيات وفرص ابداعية للاعلانات لم نشاهد منها حتي الأن إلا القليل حيث بدأ المجتمع الابداعي تبني الأمر.