Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

جوجل تستخوذ على شركة Tenor للصور المتحركة

تاريخ النشر:28-03-2018 / 12:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تستخوذ على شركة Tenor للصور المتحركة

أعلنت شركة جوجل عن إتمام صفقة استحواذ علي شركة Tenor للصور المتحركة GIF والتي تمتلك متستخدمين بعدد أكبر من تويتر، مقابل مبلغ من المال لم يتم الإفصاح عنه.

وقالت جوجل أنها ستبقي علي Tenor كماركة تجارية منفصلة ولكنها ستقوم باستخدام تقنية GIF في الكثير من الخدمات التي تقدمها.

وقال Cathy Edwards المدير الهندسي في "جوجل صور" بأن Tenor تمتلك الكثير من الصور المتحركة والتي حتماً ستجد ما يناسب مزاجك خلال اليوم، كما أن Tenor ستساعدنا علي تحقيق كفاءة أكبر للصور بالإضافة إلي المنتجات التي تستخدم خاصية GIF مثل Gboard.

وصرحت شركة Tenor أنها تشهد 12 مليار عملية بحث كل شهر كما أن هناك ماركات تجارية مثل Dunkin' Donuts و AT&T و Sprint و Nestle و Nissanو KFC ينفقون من 100000 دولار أمريكي إلي نصف مليون دولار أمريكي للظهور في نتائج البحث المرتبطة بالصور المتحركة.

كما أن تقنية الصور المتحركة أصبحت امتداداً جديداً للغة والتخاطب خاصة بين صغار السن وبذلك استحوذت عليها جوجل.

ويقول Ben Clarke الشريك المؤسس في شركة The Shipyard الرقمية بأن الصور المتحركة تبدو شيء تافه ولكنها في الحقيقة طريقة قوية في التعامل حيث تتداخل مع الصور والنصوص والقصص، ومن وجهة نظر المعلنين يعتبر شيء داعم وأداة يعتقدون أنهم يفتقدونها في الوسائل الأخرى.

وأضاف أنه وبعد استحواذ جوجل عليها سيتم ادراجها كجزء من عمليات البحث مما سيضيف المزيد من المزايا للمديا والمزيد من الاستهداف الادق وستضيف المزيد من الشخصية إلي الإعلانات الرقيمة.