Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يشتري إعلانات الصحف المطبوعة .. للإعتذار

تاريخ النشر:26-03-2018 / 05:35 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يشتري إعلانات الصحف المطبوعة .. للإعتذار

لجأ مؤسس موقع فيسبوك الي الطريقة القديمة في نشر الإعلانات من خلال الصحف الورقية المطبوعة لتقديم الاعتذار عن الفضيحة الأخيرة حول تسريب بيانات 50 مليون مستخدم من قبل شركة Cambridge Analytica.

وكتب مارك في الإعلان أنه يعتذر عن الأمر وأنها مسألة خرق للثقة من قبل الشركة التي سربت البيانات وأسف لأن فيسبوك لم يقم بالكثير حيال هذا الأمر في الوقت الراهن.

وتم نشر الإعلان في كل من صحف نيويورك تايمز وواشنطن بوست ووال ستريت جورنال وصنداي تايمز ووبعض الصحف البريطانية ومنها الاوبزيرفير وصنداي تايمز وصنداي ميرور ووصنداي اكسبريس وصنداي تيليجراف وميل أون صنداي.

كما لجأ مارك إلي بعض اللقاءات الصحفية .. ويبقي السؤال لماذا لم يقم مارك بتقديم الاعتذار من خلال منشور عبر الفيسبوك نفسه ولجأ إلي الصحف المطبوعة؟

 يري الخبراء أن هذه الخطوة تأتي ليكون الاعتذار رسميا أكثر ولكي يكون جدير بالثقة، كما أن هذه الصحف ستجني الكثير من الأموال من هذه الإعلانات بعد أن تسبب الفيسبوك في سحب الكثير من الإعلانات وبالتالي الأموال التي كانت ستوجه لهم.. لتحقق هذه الصحف أرباحاً لأول مرة من فيسبوك.

ويواجه الفيسبوك اتهامات بجمع معلومات وبيانات مستخدمي التطبيق من خلال الهاتف ونظام اندرويد في حين رد فيسبوك بأن هذه المعلومات لأسباب أمنيه كما أن المستخدمين أقروا بها.

كما تواجه شركة Cambridge Analytica اتهامات بالعمل علي توجيه المصوتين في استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.