Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

مستشار سياسي: الإعلانات السياسية ستستمر على فيسبوك رغم فضيحة تسريب البيانات

تاريخ النشر:26-03-2018 / 01:57 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مستشار سياسي: الإعلانات السياسية ستستمر على فيسبوك رغم فضيحة تسريب البيانات

توقع المستشار السياسي الأمريكي Mark Jablonowski بأن الفيسبوك لن يخلو من الإعلانات السياسية خلال الحملات السياسية القادمة على الرغم من تورط روسيا في الحملة الإعلانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتسريب المعلومات.

وأضاف Jablonowski والذي يعمل مستشارًا سياسيًا وشريكًا ورئيس القسم التكنولوجي بشركة DSPolitical التي تقدم خدمات إعلانية للديمقراطيين، أن المستخدمين مازالوا يستخدمون الفيسبوك  ويقومون بعمل الإعلانات السياسية.

وتحول الفيسبوك إلي مكان للإنفاق الضخم من خلال البيانات التي يمكن من خلالها استهداف الأصوات المحتملة في الانتخابات السياسية من بين أكثر من 200 مليون مستخدم في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يصل حجم الإنفاق الإعلاني من خلال الفيسبوك والميديا الرقمية الأخري إلي أكثر من 600 مليون دولار أمريكي خلال العام الحالي مقارنة بـ 250 مليون دولار أمريكي خلال العام 2014 وهو العام الذي شهد انتخابات الكونجرس الأمريكي وهو أقل من واحد علي خمسة من الإنفاق الإعلاني الرقمي خلال العام الحالي والذي يتوقع أن يستحوذ الفيسبوك علي ثلاثة أخماس هذه الأموال.

ولكن في نفس الوقت يتعرض الفيسبوك إلى ضغوط أمنية بعد عملية سرقة بيانات 50 مليون مستخدم للفيسبوك من قبل شركة Cambridge Analytica التكنولوجية لاستخدامها في التأثير على الانتخابات الأمريكية التي فاز فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويبقي السؤال كيف استطاعت روسيا استخدام منصة الفيسبوك للتأثير على نتيجة الانتخابات والتأثير علي أراء الناخبين؛ حيث استطاعت الولوج إلى بيانات الأمريكيين على فيسبوك وتويتر وإنستجرام ويوتيوب؛ حيث شهد حوالي 150 مليون أمريكي منشورات عبر فيسبوك تم إطلاقها من مدينة St. Petersburg الروسية منهم 11 مليون مستخدم شاهدوا إعلانات مدفوعة. 

وكان الكونجرس الأمريكي قد طالب بمثول Mark Zuckerberg للشهادة أمامه فيما يخص هذه الفضيحة حتى بعد أيام من إعلانه اتخاذ إجراءات جديدة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى؛ حيث تم إرسال رسالة استدعاء له يوم الجمعة الماضية مطالبين بالإجابة على الكثير من الأسئلة التي بقيت بدون توضيح.