Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تطبيقات الواقع الافتراضي .. طريقة جديدة للصحف لجذب القراء صغار السن

تاريخ النشر:19-03-2018 / 04:38 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تطبيقات الواقع الافتراضي .. طريقة جديدة للصحف لجذب القراء صغار السن

تستعد جريدة وموقع USA Today ، وهي إحدي المنشورات المطبوة ضمن 100 منشور أخر تابع لشركة Gannett، لإطلاق تطبيق جديد بتقنية التفاعل مع الواقع الافتراضي يركز علي عمليات إطلاق صواريخ والتي من خلالها يمكن للمستخدم معرفة أخبار الطقس ورحلات الطيران.

ويعتمد التطبيق علي تقنية الواقع الافتراضي ومرتبط بشركات مثل شركات الطيران وبذلك سيشاهد المستخدم الصورايخ علي شاشة الهاتف المحمول مرتبطة بمعلومات حول رحلات الطيران كما يمكن للطبيق نشر فيديوهات مباشرة لعمليات إطلاق صورايخ بالطريقة التقليدية.

لا يحتوي التطبيق الجديد الذي سيتم اطلاقه في 29 من مارس الحالي علي إعلانات في البداية ولكن الشركة تخطط لطرحه علي الشركات للاستفادة منه في شكل "راعي اعلاني" في المستقبل.

ويأتي التطبيق الجديد كطريقه جديدة ينتهجها ناشرو المواقع الخبرية لجذب القراء من ذوي الأعمار الصغيرة وهي تلك الاعمار التي لا تبدي اهتاماً كبيراً بقراءة الاخبار في الأساس بنفس النمط أو الطريقة التي يقرأ بها  الجيل السابق، حيث قامت صحيفة وموقع نيويورك تايمز منذ عام بتطوير تطبيق مشابه يسمي "The Daily," وهو تطبيق مجاني علي الرغم من فرض بعض الرسوم علي الموقع الرئيسي.

ويري البعض أن هذه التطبيقات هي الطريقة الحديثة لجذب الجيل الجديد من القراء حيث أنهم لا يدخلون مثلأ موقع نيويورك تايمز بالطريقة العادية ولكن من خلال التطبيق.

كما قام موقع Bloomberg بتطوير تطبيق جديد يسمي TicToc وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بمشاهدة البث الحي لمدة 24 ساعة ومن خلال تويتر .

وبذلك تحاول كل من نيويورك تايمز وتايمز وبلومبيرج تطوير هذه الطرق والتطبيقات الجديدة من خلال موظفين من خارج المؤسسة وعملوا بشكل أساسي في هذا المجال التكنولوجي مثل شركة Electronic Arts.