Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Pinterest تسمح بالإعلان عن المنتجات

تاريخ النشر:19-03-2018 / 03:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Pinterest تسمح بالإعلان عن المنتجات

أعلن المدير التنفيذي لـ Pinterest أن الموقع بصدد توفير مساحات وفرص إعلانية لتجار التجزئة حيث تم ترجبتها خلال العام الماضي وهي الإعلانات التي يراها زائري الموقع أثناء عمليات البحث لتكون متاحة للمئات بعد نجاح التجربة.

وبحسب Jon Alferness  الذي ترك جوجل العام الماضي لعمل لدي Pinterest  فإن هذه الخطوة بهدف مساعدة الناس علي إيجاد منتجات جديدة يرغبون في شرائها من خلال عملية اتوماتيكية لعرض المنتجات بتقديم الكثير من الاغراءات للشركات للانخراط في هذه الإعلانات وتنمية شركاتهم وتحسين أداءها.

ومن خلال الموقع يمكن لهذه الشركات تحميل صور منتجاتهم وألبومات متعددة فمثلا يمكن عرض أريكة بشكل جميل ضمن غرفة المعيشة ويمكن للعملاء الضغط عليها والتحول للموقع لاتمام عملية الشراء.

ويقول Alferness   أن الموقع يحاول إضفاء الحياة إلي المنتجات المعروضة.

وتعتبر الطريقة الجديدة لعرض المنتجات علي Pinterest  هي منافسة جديدة لطريقة العرض من خلال جوجل والتي تسمي "product listing ads." وبحسب تقرير نشرته Adthena وهي شركة تحليل بريطانية متخصصة في هذا المجال فإن جوجل يستحوذ علي حوالي 80% من عمليات البخث عن المنتجات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا خلال الربع الأول من العام الحالي.

وتري Ashley Fletcher  نائب رئيس التسويق في Adthena أنه يتم النظر إلي Pinterest علي أنه موقع لتحويل عمليات التسويق حيث يمكن للمعلنين استهداف العملاء المحتملين ممكن قاموا بـ"تثبيت" المنتجات التي يحبونها. وهي طريقة يفتقر إليها جوجل من خلال المحافظة علي العميل وجعله وكأنه يقوم برحلة إلي أن تم عملية الشراء.