Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل حذفت 3.2 مليار إعلان في 2017

تاريخ النشر:18-03-2018 / 02:40 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل حذفت 3.2 مليار إعلان في 2017

قامت شركة جوجل بحذف حوالي 3.2 مليار إعلان لمخافتهم القواعد والسياسات العامة للشركة، ويعتبر هذا العدد هو تقريباً ضعف العدد الذي تم حذفه في العام السابق حيث تم حذف 1.7 مليار إعلان.

وفي الوقت الذي رفضت فيه جوجل مشاركة المعلومات حول معدل هذه الإعلانات المحذوفة مقارنة بمجموع الإعلانات التي تقوم بنشرها عبر منصتها خلال العام الماضي، فقد صرح مسئول بالشركة أنها نسبة ضئيلة مقارنة بالمجموع الكلي للإعلانات.

ومن بين الإعلانات التي تم حذفها خلال العام الماضي:
- قامت جوجل بحظر أكثر من 12000 موقع إليكتروني بسبب التكرار ونشر محتوى يخرق حقوق الملكية ويقوم بنشر محتوى مأخوذ من مواقع أخرى مقارنة بحوالي 10000 موقع خلال العام 2016.

- حظرت جوجل حوالي 7000 موقع لادعائهم أنهم مواقع خبرية مقابل 1400 موقع في عام 2016.

- كما تم حذف حوالي 130 مليون إعلان خلال العام الماضي بسبب مخالفتهم سياسات جوجل ومحاولة التحايل وإساءة استخدام النظام الإعلاني وشبكة جوجل من خلال المشاهدات الوهمية.

- وحذفت جوجل نحو 79 مليون إعلان علي شبكتها بسبب عمليات تحويل الزوار أتوماتيكا إلى مواقع تحتوي علي تلك الإعلانات كما حذفت 400000 موقع اعتبرتهم غير آمنين.

- حظرت جوجل أيضا نحو 66 مليون طريقة لما يسمي بـ "خدع النقر" على الإعلانات وحوالي 48 مليون إعلان يحاول خداع الناس لعمل تنزيل لبرامج غير مرغوب فيها.

كما أخذت جوجل بعض الإجراءات الاقتصادية العقابية ضد بعض المواقع التي تقوم بعمليات احتيال، وفي العام الماضي قامت جوجل بحذف حوالي 320000 ناشر من نظامها الإعلاني وحظرت حوالي 90000 موقع بالإضافة إلى 700000 تطبيق موبيل بسبب مخالفة السياسات.

وقامت جوجل بتكوير تكنولوجيا جديدة في النظام الإعلاني لأدسنس تسمح لها بحظر بعض الصفحات التي تعرض الإعلانات المخالفة للسياسات دون الحاجة إلى حظر الموقع ككل، وقالت الشركة إنها مع تطبيق هذه التكنولوجيا قامت بحظر 2 مليون رابط كل شهر.

بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا الجديدة التي تمنع الناشرين والمعلنين من مخالفة السياسات، قامت جوجل بتقديم 28 قاعدة أو سياسة جديدة للمعلنين و20 سياسة جديدة للناشرين.

ومن ضمن هذه السياسات الجديدة أمور تتعلق بالتمييز العنصري والحث على الكراهية؛ حيث تم حذف إعلانات من نحو 67000 صفحة.

وكانت جوجل قد تعرضت لضغوط من المستخدمين والحكومات والعاملين فى صناعة الإعلان لـ"تنظيف" النظام الإعلاني لحذف المحتوى الإعلاني الذي يحث علي العنصرية والإساءة للأطفال.

وكان الاتحاد الأوروبي قد طالب كلاً من جوجل وفيسبوك وتويتر بتطوير النظام الإعلاني الخاص بهم للحد من المستوى العنصري أو مواجهة عواقب قانونية.