Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يوقف شركة استغلت بيانات 50 مليون مستخدم لمساعدة ترامب في انتخابات 2016

تاريخ النشر:18-03-2018 / 02:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يوقف شركة استغلت بيانات 50 مليون مستخدم لمساعدة ترامب في انتخابات 2016

أعلنت شركة فيسبوك عن وقفها لشركة Cambridge Analytica لمساعدتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الفوز في الانتخابات الرئاسية عام 2016 من خلال امداده بمعلومات عن 50 مليون مستخدم أمريكي للفيسبوك دون إذن منهم.

وقالت الشركة في بيان لها الجمعة أن شركة Cambridge Analytica طورت تطبيق يسكح لها بالحصول علي هذه المعلومات من موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مخترقة بذلك سياسات فيسبوك. وكانت شركة فيسبوك قد أعلنت في العام 2015 أن شركة Cambridge Analytica قد أقرت بتدمير هذه المعلومات.

وبحسب بيان فيسبوك فإن الشركة تلقت معلوامت تفيد بأن شركة Cambridge Analytica لم تدمر كل المعلومات بعكس ما أقرت به في وقت سابق، وبذلك قامت شركة فيسبوك بوقف شركة Cambridge Analytica والشركة الام التابعة لها وهي Strategic Communication Laboratories .

وبحسب بيان أخر نشرته شركة Cambridge Analytica ، فإن الشركة لم تقم بشيء غير قانوني كما أنها علي اتصال مع شركة فيسبوك في محاولة لحل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

ويعد Robert Mercer هو الممول الأول لشركة Cambridge Analytica وهو سياسي محافظ والرئيس السابق لشركة Renaissance Technologies.

وبذلك قانت شركة Cambridge Analytica باستخدام البيانات التي حصلت عليها من موقع فيسبوك وبعض الخدمات الاكترونية الأخرى في الوصول الي الناخبين بعد أن تم تعيينها لمساعدة خملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث شغل رئيس الحملة Steve Bannon عضوية مجلس الإدارة بالشركة.