Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تجعل أدسينس أكثر فاعلية بهذا التحديث

تاريخ النشر:15-03-2018 / 02:51 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تجعل أدسينس أكثر فاعلية بهذا التحديث

أعلنت جوجل منذ أيام قليلة عن إضافة خيار جديد إلى نظام أدسينس خاصتها يعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي لاختيار أنسب الإعلانات وأنسب الأماكن لعرضها حتى وإن كانت تلك الأماكن لم تستخدم لعرض الإعلانات من قبل.

وتضمن إعلان الشركة عن هذا التحديث طريقة استخدامه حيث شرحت قائلة: "عليك فقط إضافة كود صغير مرة واحدة لكل الصفحات خاصتك ودع جوجل يهتم بالبقية".

ولن يضطر الناشرون لإزالة إعلاناتهم الحالية التي وضعوها من قبل بطريقة يدوية؛ فالتحديث المسمى "أوتو آد" أو " الإعلان الأوتوماتيكي" لن يؤثر على تلك الإعلانات، طبقًا لتصريحات جوجل.

وجدير بالذكر أن جوجل بالفعل ينشر الإعلانات عن طريق أدسينس طبقًا لنوع المحتوى وجمهور الإعلان، ولكن ما يضيفه التحديث هو قدرة الذكاء الاصطناعي على تحسين النتائج واكتشاف مساحات جديدة لنشر الإعلانات. وتمثل تلك الخطوة نقلة كبيرة لجوجل التي تحاول حاليًا الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في كل شيء تقريبًا.

ولم توضح جوجل ما إذا كان هذا الخيار الجديد يحد من كمية الإعلانات التي توضع على المواقع المختلفة بحيث تحمي عدد الزيارات التي يحظى بها الناشرون من الحصول على طريق عمل خوارزمية جوجل، حيث من المعروف أن تلك الخوارزمية تعتبر زيادة عدد الإعلانات عاملًا ذا تأثير سلبي على ترتيب المواقع في نتائج بحث جوجل، وتزداد المخاوف نتيجة عدم التعاون المباشر بين فريقي عمل جوجل للبحث وآدسينس، كما أنه من غير الواضح كيف يمكن للمعلنين متابعة أماكن ظهور إعلاناتهم ونتائج آدائها.

بهذا الشأن علق ممثل شركة جوجل بقوله إن برنامج الإعلانات الأوتوماتيكي يحافظ على كمية الإعلانات التي يتم نشرها بدون الإضرار بترتيب الموقع على جوجل.

كما صرحت الشركة بأن هذا الخيار من شأنه توفير الكثير من الوقت للمعلنين للتركيز على إعداد محتوى متميز وذلك بعدم القلق حيال وضع الإعلانات في المواقع المناسبة حيث سيقوم البرنامج بتلك المهمة.