Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Estee Lauder Clinique تنجح في تحقيق مبيعات هائلة عبر الإنترنت

تاريخ النشر:22-02-2018 / 01:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Estee Lauder Clinique  تنجح في تحقيق مبيعات هائلة عبر الإنترنت

في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات المختلفة للحصول على العملاء المتواجدين على الإنترنت تجد شركات مساحيق التجميل صعوبة في زيادة مبيعاتها خاصة أن الدراسات بينت أن المدة التي يمكن لتلك الشركات من خلالها جذب انتباه العميل لإقناعه بالشراء هي خمس ثوان فقط.

بعد تلك الثواني يتركز انتباه العميل على أمور أخرى ويصعب حينها إقناعه بالشراء، هذا ما صرحت به لاريزا كيت إحدى أهم المدراء في شركة Estee Lauder Clinique  خلال دورة تدريبية أقامتها الشركة المتخصصة في مساحيق التجميل مؤخرا في فندق بنيويورك؛ لذا تحرص الشركة على استغلال تلك الثواني القليلة الاستخدام الأمثل.

وتطبق الشركة عدة تكتيكات واستراتيجيات للاستفادة من وجودها على الإنترنت؛ فمثلا تخصص الشركة مجموعة من الموظفين مهمتهم تحميل فيديوهات تشرح طرق استخدام مساحيق التجميل على اليوتيوب، كما توفر للعملاء خدمة التحدث مع خبراء تجميل أونلاين عبر الفيسبوك. بالإضافة إلى توفير أدوات رقمية تتيح للعملاء تجربة المنتج وخاصة أحمر الشفاه ومظلل العيون.

ويبدو أن تلك الجهود تحقق النتائج المرجوة منها؛ فقد زادت نسبة المبيعات خلال الربع الأخير من العام الماضي مما دفع المحللين إلى التوصية بشراء أسهم الشركة وعدم بيعها في الوقت الحالي. وعلق أحد محللي السوق بقوله "إن تلك الشركة قد أبلت بلاءً حسناً بإجراء تلك التغييرات في الوقت المناسب".

فقد ركزت الشركة اهتمامها في الفترة الأخيرة على تسويق منتجاتها عبر الإنترنت بعيدا عن مراكز البيع التقليدية مثل المتاجر والصيدليات. وقد استطاعت الشركة بتلك الخطوة التقدم على نظائرها من شركات مساحيق التجميل. فقد ارتفع سهر أسهم الشركة بمقدار 1.9 بالمائة ليصل إلى 136.90 دولارًا. كما تحرص الشركة على تقديم التدريبات اللازمة للعاملين لتأهيلهم ومدهم بالقدر الكافي من المعرفة لزيادة مبيعات الشركة عبر الإنترنت.

وتعتمد الشركة على استراتيجية الحفاظ على التواصل والتفاعل المستمر مع العملاء؛ فجذب انتباه العملاء فقط لا يكفي لإقناعهم بإتمام عملية الشراء وتكرار الشراء مجددًا، ومن أجل ذلك تقدم الشركة العديد من نصائح التجميل لعملائها مثل كيفية تنظيف البشرة في ثلاث خطوات فمن خلال تلك النصائح تستطيع الشركة الحصول على انتباه العميل لمدة خمس دقائق مما يزيد من فرص البيع بنسبة 85 بالمائة.

 كما زار مجموعة من فريق عمل الشركة الفيسبوك للحصول على مزيد من المعلومات عن كيفية استغلال الفيسبوك للتواصل مع العملاء، وبعضهم يتلقى دورات تعليمية عن التسويق الرقمي من شركة جوجل.

كما تحرص الشركة على تعيين نسبة كبيرة من شباب جيل الألفية لمعرفتهم القوية بالعالم الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، واستطاع فريق العمل تطوير تطبيق خاص بالشركة يعمل على الهاتف الجوال ويسهل عملية الشراء للعملاء.