Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

إنستجرام تمنح الشركات طريقة جديدة لبيع منتجاتهم

تاريخ النشر:20-02-2018 / 01:21 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إنستجرام تمنح الشركات طريقة جديدة لبيع منتجاتهم

وفرت إنستجرام إعلانات ذات تنسيق جديد للشركات لبيع منتجاتهم على الموقع، ضمن جهود الشركة للتحول إلى مركز للتجارة الإلكترونية.

مؤخراً، بدأ التطبيق المملوك للفيسبوك والمختص بالصور والفيديوهات بإجراء عدة اختبارات لتقديم إعلانات ذات تنسيق جديد مختلف يجعل عملية شراء المنتج عن طريق التطبيق أسهل مما كانت عليه؛ حيث تحتوى الإعلانات مزيجًا من الفيديوهات وكتالوجات للمنتج تمكن العميل من إجراء عملية الشراء بدون مغادرة التطبيق، وأطلق انستجرام اسم “Collection” على هذا النوع من الإعلانات، وتم إجراء تلك الاختبارات أولاً على الفيسبوك.

وتتميز تلك الإعلانات باحتوائها على مميزات إعلانات الفيديو والاستجابة المباشرة بشكل جذاب للغاية مما يزيد من فرص الشراء بشكل كبير. ومن المتوقع أن تحقق تلك الإعلانات نجاحًا مبهرًا مثل ما حدث على الفيسبوك، وعامة فإن الفيسبوك يقوم باختبار أي تغيير أولًا على الفيسبوك.

وتعتبر فرص تحول الإنستجرام إلى مركز للتجارة الإلكترونية كبيرة للغاية هو وغريمه سنابشات الذي بدأ بالفعل في بيع منتجات خاصة بالشركة عن طريق التطبيق مما جعل المنافسة تشتد قوة وحماسًا بين الموقعين. ومن المتوقع أن يقوم سنابشات بتعديلات قريبة تمكن الشركات من بيع منتجاتهم عن طريق التطبيق. وحاليًا تعمل الشركتان على تسهيل عملية الشراء للعملاء مباشرة بدون مغادرة التطبيق.

وأول من جرب تلك الإعلانات الجديدة على انستجرام هي شركات مساحيق التجميل Birchbox و Revolve وهناك ما يقرب من 200 مليون متابع لحاسبات هاتين الشركتين على الإنستجرام، طبقًا لتصريحات المتحدث الرسمي للإنستجرام.

وجدير بالذكر أن الانستجرام أصبح يحتل مكانة هامة بالنسبة للفيسبوك بسبب قدرته على تحقيق أرباح بأرقام ضخمة، وعلى الرغم أن الفيسبوك لديه 5 مليون معلن وانستجرام لدية حوالي 2 مليون معلن كما يحتوي الفيسبوك على 70 مليون حساب لشركات بينما يحتوي الإنستجرام على 25 مليون فقط، فإن الفيسبوك أصبح في تراجع مستمر بعكس الإنستجرام.

وعلق المتحدث الرسمي للفيسبوك بقوله إن الإنستجرام بمثابة متجر إلكترونى على الهواتف الجوالة وأعداد الشركات التي تسعى لتحقيق مبيعات من على التطبيق في ازدياد مستمر.