Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ديزني تقرر قيمة الاشتراك الشهري في ESPN Plus بـ 4.99 دولارًا أمريكيًا

تاريخ النشر:20-02-2018 / 01:12 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

ديزني تقرر قيمة الاشتراك الشهري في ESPN Plus بـ 4.99 دولارًا أمريكيًا

بعد ستة أشهر من إعلان شركة والت ديزني عن عزمها تقديم خدمة بث عروض قنواتها الرياضية ESPN على الإنترنت استقرت الشركة على السعر المناسب للجمهور للاشتراك في تلك الخدمة.

وقد صرح المدير التنفيذي للشركة بأن الخدمة ستكون متاحة للجمهور بداية من الربيع القادم وستطلق معها تطبيقًا جديدًا للشبكات، وأعلنت أن سعر الاشتراك في تلك الخدمة سيكون 4.99 دولارا أمريكيًا، وتنوي الشركة تقديم منتجات وعروض في نهاية 2019 تشبه ما تقدمه نيتفليكس من عروض.

وستقدم ESPN PLUS مجموعة متنوعة من البرامج الرياضية التي تذاع مباشرة وحصرياً على تلك الخدمة فقط دون القنوات التلفزيونية الأخرى التابعة للشركة، ومن المقرر أن يحصل المشتركون على حق مشاهدة ما يقرب من عشرة آلاف حدث مباشر لن تذاع على قنوات ESPN التلفزيونية. وكانت والت ديزني قد عرضت في ديسمبر الماضي شراء مجموعة أسهم في شركة 21 Century Fox وبهذه الصفقة ستكون ESPN قد سيطرت تمامًا على حق تغطية جميع الأحداث الرياضية المحلية.

ومن المقرر أن تكون خدمة ESPN PLUS  متاحة على أجهزة الهاتف الجوال التي تعمل بنظام تشغيل آبل أو الأندرويد بالإضافة إلى APPle TV  و Chromecast.

وكانت والت ديزني قد حققت أرباحًا في الربع الأخير فاقت توقعات والستريت، فقد وصلت عائدات السهم الواحد إلى 1.89 دولار أي زيادة حوالي 22 بالمائة مقارنة بالعام الماضي؛ حيث وصلت العائدات إلى 1.55 دولار فقط. وعامة فقد زادت أرباح الشركة الإجمالية بنسبة 4 بالمائة أي 15.4 مليار دولار.
 
وتعتبر خدمة ESPN PLUS هي بمثابة الوسيلة التي تستخدمها الشركة العملاقة لاجتذاب مشجعي الرياضيات صغار السن الذين لا يتابعون التلفاز بشكل منتظم ويشاهدون الأحداث الرياضية عن طريق هواتفهم الجوالة، وبينما تمثل عائدات اشتراكات خدمة الكابل نسبة 72 بالمائة من عائدات شركة والت ديزني بأكملها أي حوالي 4.49 مليار دولار، إلا أن جمهور الإنترنت في ازدياد ملحوظ وخاصة من جيل الشباب الصغير الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 عامًا.

وتشير التقارير إلى أن عدد مشتركي خدمة ESPN   الكابل وصل إلى 86.7 مليون أي حوالي 72 بالمائة من كل مشاهدي التلفاز في الولايات المتحدة.