Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

نيويورك تايمز تحقق أرباحًا تصل لمليار دولار سنويًا

تاريخ النشر:12-02-2018 / 03:31 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

نيويورك تايمز تحقق أرباحًا تصل لمليار دولار سنويًا

يبدو أن "ترامب" مخطئ في وصفه لجريدة النيويورك تايمز بأنها جريدة فاشلة، فعدم ردها على تلك الاتهامات لا يدل على ضعف موقفها، فقد كشفت شركة النيويورك تايمز التالي بشأن أرباحها.

زاد إجمالي أرباح الشركة للعام الماضي بنسبة ثمانية بالمائة إلى أن وصلت الأرباح إلى 1.7 مليار دولار، وحققت زيادة تقدر ب10 بالمائة في الربع الأخير أي وصلت الأرباح في الربع الأخير إلى 484 مليون دولار.

ووصلت أرباح التشغيل إلى 108 مليون دولار للربع الواحد من العام الماضي مقارنة ب 96 مليون لنفس الفترة من عام مضي، وجدير بالذكر أن عدد المشتركين لموقع الجريدة الإلكتروني زاد بحوالي 157 ألف مشترك جديد خلال الربع الأخير من العام الماضي مما جعل عائدات تلك الأرباح تصل إلى 1 مليار دولار وتمثل 60 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة، وحاليًا تتمتع الجريدة ب2.6  مليون مشترك على موقعها الإلكتروني أي زادت عائدات تلك الاشتراكات بحوالي 46 بالمائة في 2017 لتصل إلى 340 مليون دولار، كما زادت إيرادات الإعلانات الرقمية بنسبة 14 بالمائة في 2017 لتصل إلى 238 مليون دولار.

أما عن إيرادات الجريدة الورقية المطبوعة فهي في انخفاض مستمر؛ حيث انخفضت العام الماضي بنسبة 14 بالمائة ووصلت إلى 320 مليون دولار مما سبب تراجعًا للأرباح بنسبة 4 بالمائة لتصل إلى 559 مليون دولار.
وجدير بالذكر أن السبب الرئيسي لجعل الجريدة تهتم بنشر تلك الأرقام هو اتهام الرئيس الأمريكي ترامب لها بالفشل، وصرح أحد المسؤولين عن سعادة المؤسسة بما تحققه من أرقام تدل على نجاحها الباهر وزيادة عدد المشتركين على الموقع الإلكتروني.