Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تويتر تحقق أرباحًا لأول مرة منذ فترة طويلة

تاريخ النشر:12-02-2018 / 02:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تويتر تحقق أرباحًا لأول مرة منذ فترة طويلة

حققت تويتر أرباحًا مثيرة للدهشة مؤخرًا وتعد تلك أول مرة تستطيع الشركة تحقيق زيادة في أرباحها منذ عام مضى نتيجة التطويرات التي أجرتها على التطبيق وإضافة محتوى فيديو مما أقنع المعلنين بزيادة إنفاقهم على موقع التواصل الاجتماعي.

وقد تفوق أداء الشركة الأخير على توقعات المحللين بشأن حجم المبيعات في الربع الأخير من العام مما يعتبر نقطة تحتسب لصالح مديرها التنفيذي جاك دورسي وتحقيقًا لمجهوداته الضارية لتحسين موقف الشركة مؤخرًا.

وعلى الرغم من انخفاض عدد المستخدمين النشطاء للموقع بحوالي 330 مليون مقارنة بالربع السابق إلا أن الشركة صرحت بأن هذا الانخفاض ليس أمرا سيئًا بل بالعكس يعتبر إيجابيًا؛ حيث استطاعت الشركة تقليل الحسابات المزيفة والنشاطات المشبوهة.

وكانت شركة تويتر قد أمضت الشهور الأخيرة في عام 2017 في توضيح وشرح تأثير الحسابات المتصلة بدولة روسيا على موقعها على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في عام 2016. وقد عمل دورسي -وهو أيضا المدير التنفيذي لشركة سكوير- على توسيع نطاق عمل شركة تويتر من مجرد كونها موقعًا شبيهًا بالمدونات إلى واجهة للمستخدمين لنشر تحديثات لكل ما يجري حول العالم سواء أخبار سياسية أو رياضية.

وحاليًا، تركز تويتر اهتمامها على محتوى الفيديو وتطبيق خوارزمية جديدة تظهر للمستخدمين أحدث المنشورات مما زاد من حماس المستخدمين لقضاء مزيد من الوقت على المنصة الإلكترونية. مما جعل الموقع أكثر فاعلية وجاذبية للمستخدمين حيث تظهر التغريدات للمستخدمين المهتمين بموضوعات تلك التغريدات في أسرع وقت.

وقد عمل على تطوير الموقع ستة محليين بدأوا منذ أكتوبر الماضي وزادت الأسهم بنسبة 9.5 بالمائة خلال يوم واحد فقط العام الماضي مما جذب انتباه المحللين. وزادت الأرباح في الفترة الأخيرة بنسبة 2 بالمائة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 731.6 مليون دولار، وقد توقع المحللون من قبل أن تصل إلى 686.4 مليون دولار فقط.

وصل صافي الدخل إلى 91.1 مليون دولار أي زاد سعر السهم بحوالي 12 سنتًا، وتعتبر تلك المرة الأولى التي تصل فيها الأرباح إلى تلك الارقام. وتوقع المحللون أن يزيد عدد المستخدمين إلى 333 مستخدماً شهريًا، وصرح تويتر بأن عدد المستخدمين زاد بنسبة 12 بالمائة مقارنة بعام مضي. ولم تصرح الشركة بعدد المستخدمين اليوميين للموقع.

وكانت تويتر قد أغلقت الشهر الماضي حوالي 3814 حسابًا متصلًا بالكرملين وأرسلت إخطارات لحوالي 1.4 مليون مستخدم تواصلوا مع تلك الحسابات، وفي إطار تجهيزاتها لانتخابات 2018 النصفية صرحت تويتر بأنها على أتم الاستعداد للتعاون بشكل كامل مع المكاتب الفيدرالية والتابعة للدولة.