Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

سنابشات تبيع منتجات لها من خلال التطبيق

تاريخ النشر:19-02-2018 / 04:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

سنابشات تبيع منتجات لها من خلال التطبيق

بدأت سنابشات في بيع العديد من المنتجات من خلال متجر إلكتروني أضافته للتطبيق وقد تكون تلك الخطوة الأولي في إضافة عدة متاجر إلكترونية لتطبيقها.

يظهر المتجر في قسم الميديا على تطبيق سناب شات المعروف باسم Discover وتعرض الشركة من خلاله منتجات خاصة بها للبيع من خلال التطبيق. وكان هذا القسم “Discover” مختص بعرض العروض الخاصة بشركات الميديا مثل Hearst و Vice  و Buzzfeed حيث توفر تلك الشركات تحديثات يومية لتلك العروض بالفيديوهات والمقالات والمحتويات الأخرى، كما يحتوي القسم أيضا على قنوات لعروض خاصة مثل الدوري القومي لكرة القدم الأمريكية و ESPN و NBC وغيرهم من شركاء التلفاز.

ومؤخرًا ظهر ضمن تلك القنوات متجر إلكتروني تباع من خلاله ألعاب على شكل الشخصية الكرتونية الخاصة بسنابشات التي تشبه النقانق فتباع الدمية بسعر 20 دولارًا، بينما تباع قبعة عليها شكل نار بسعر 30 دولارًا. ويباع القميص الذي يظهر عليه شعار سنابشات مقابل 50 دولارًا، وحتى الآن لا تتيح سنابشات لأي شركة أخرى عرض منتجاتها من خلال المتجر، ربما تكون تلك الخطوة بمثابة قياس قدرة التطبيق على أن يصبح مركزًا للتجارة الإلكترونية.

وجدير بالذكر أن سنابشات قد قامت بالفعل من قبل ببيع منتجات مماثلة خارج تطبيقها الإلكتروني؛ فمثلا باعت عددًا لا بأس به من الدمى على شكل شخصيتها الكرتونية، كما عملت على تطوير الإعلانات بشكل يزيد من فرص البيع لمنتجات مثل Target و 20th Century Fox ؛ حيث تساهم الإعلانات التفاعلية في دفع الناس للوصول إلى المتاجر الإلكترونية لتلك الشركات عن طريق ربطها بالإعلان.

وتكتمل عملية الشراء على التطبيق بإدخال العميل بيانات كارت الائتمان مما قد يسهل عمليات الشراء المتكررة.
أما على صعيد المنافسة فقد أصبح انستجرام التابع للفيسبوك بالفعل مركزًا للتجارة الإلكتروني؛ فالإعلانات على انستجرام يمكنها أن تحتوي على روابط للمتاجر الإلكترونية خارج التطبيق حتى يتمكن العميل من شراء المنتجات التي تظهر في الصور.

وتعتمد سنابشات على الفكرة الرئيسية للتطبيق في التسويق للمنتجات؛ حيث تحذر المستخدمين من اختفاء المنتجات من على التطبيق تماما مثل الصور والفيديوهات.

وكانت الشركة تعاني مؤخرًا من انخفاض الأرباح؛ فربما تلك الخطوة محاولة لتعويض تلك الخسارة وتحسين موقفها المالي.