Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

التغييرات تظهر على الفيسبوك بعد تصريح الشركة

تاريخ النشر:11-02-2018 / 02:21 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

التغييرات تظهر على الفيسبوك بعد تصريح الشركة

بعد أن أعلن مارك مدير شركة الفيسبوك عن التغييرات التي سوف يجريها على طريقة عرض الأخبار على الموقع من أجل إعطاء الأولوية لأخبار الأصدقاء والأقارب في الظهور للمستخدم بدلا من المحتوى الخاص بالشركات، بدأت بالفعل تظهر تلك التغييرات على الموقع، وصرحت الشركة مؤخرًا بمزيد من التفاصيل حيث أكدت على حرصها على الحد من ظهور الأخبار المزيفة والفيديوهات ذات الجودة السيئة؛ مما سيتيح الفرصة لمنشورات أقارب المستخدم وأصدقائه من الظهور بشكل أكبر مما سيزيد التواصل الاجتماعي بين الناس.

والهدف من ذلك هو تحسين حياة الناس عموما، وقيل إن السبب من اتخاذ هذا القرار هو انخفاض معدل استخدام الموقع، فعلى الرغم من عدد مستخدمي الموقع الضخم الذي يصل إلى 1.4 مليار شخص يوميا إلا أن معدل الاستخدام قد انخفض بشكل كبير مؤخرا وخاصة في أمريكا الشمالية؛ فالجمهور قد أصابه الملل بسبب الحوارات السياسية والأكاذيب المنتشرة على الموقع.

وحاليا يقوم الفيسبوك باستطلاع رأي عدد كبير من المستخدمين بهدف تصنيف مصادر الأخبار وتحديد مَن مِن بينها محل ثقة من عدمه، هذا بالإضافة إلى حرص الشركة على معرفه الطرق المناسبة التي قد تدفع الناس للمزيد من التفاعل من خلال الموقع.

ويقال إن تلك الخطوة من شأنها زيادة أعمال وأرباح الفيس بوك؛ حيث سيؤدي الحد من الفيديوهات والمحتويات سيئة الجودة إلى زيادة معدل استخدام الجمهور للموقع والتفاعل مع المحتويات الأخرى القيمة. وعامة فقد أكدت الشركة أن الهدف ليس تحقيق الأرباح ولكن تحسين حياة الناس عموما بتوفير بيئة إلكترونية مناسبة وفعالة، وقيل إن ذلك سيتسبب في انخفاض مبيعات الإعلانات.

وينصح الخبراء الشركات المعلنة بالاستمرار في شراء الإعلانات حيث سيعتبر الانسحاب من هذا التواجد الإلكتروني الضخم تراجعا كبيرا لهم.