Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

«BBC» العربية تحتفل بالذكرى الـ80 على انطلاقها

تاريخ النشر:07-02-2018 / 01:44 PM

«BBC» العربية تحتفل بالذكرى الـ80 على انطلاقها
بي بي سي

حتفل هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» بالذكرى الـ80 على انطلاق خدمة «بي بي سي» العالمية التي تمثل الـ«بي بي سي» العربية أحد أبرز مكوناتها.‏ وتتزامن هذه الاحتفالات مع انتقال الخدمة العالمية من مبنى بوش هاوس إلى مبنى برودكاستينغ هاوس الجديد.

تعد «بي بي سي» العربية أكبر وأقدم خدمة إعلامية تطلقها «بي بي سي» بلغة أجنبية، وقد واصلت تطورها منذ انطلاقها في 3 يناير عام 1938 حتى صارت في مقدمة المحطات الإعلامية في العالم.

واشتهرت إذاعتها بنشرات تبدأ بعبارة «هنا لندن». اليوم، تعمل «بي بي سي» العربية على إشراك مستمعيها ومشاهديها في برامجها التفاعلية.

وتهدف إلى توسيع أجندتها الإخبارية للمستمعين في المنطقة، وتشرك مشاهدين ومستمعين في برامجها بالسماح لهم بالنقاش والتعليق ومحاورة بعضهم بعضاً. فهي خدمة إخبارية يمكن للمستمعين والمشاهدين المشاركة الفعلية فيها؛ مما يثري محتوى برامجها. تعتمد «بي بي سي» العربية على مصادر «بي بي سي» الواسعة في جمع الأخبار في سائر أنحاء العالم.

ويمكن للمهتمين بتغطية الـ«بي بي سي» الإخبارية الاعتماد على النقل الحي من عين المكان، والخبرة في التحليل المقدمة من 250 مراسلاً على الأقل منتشرين في 72 مكتباً لـ«بي بي سي» في مختلف أنحاء العالم.